الشهابي: «التحالف الأهلي» يقدم ملحمة إنسانية متكاملة في القرى الأشد احتياجا

ناجي الشهابي  رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، سعادته الكبيرة بحضوره اليوم المؤتمر الأول للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

وأشاد رئيس حزب الجيل، بحصاد عمل التحالف لمدة عام والذي انعكس على الأهالي في كافة محافظات مصر وحتى المناطق الحدودية وتنوع في تقديم الخدمات التي تعين المواطن على شتى مناحي الحياة المختلفة.

وأضاف الشهابي أن تواجد  نموذج للعمل الأهلي التطوعي برؤية جديدة يستهدف المشاركة بإخلاص في تنمية المجتمع، مشيرا إلى أن ما طرح في مؤتمر اليوم يؤكد أن التحالف الوطني بكل كياناته آمن بأهمية الشراكة بين هيئات ومنظمات المجتمع المدني لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الشراكة وتوحيد جهود العمل الأهلي لخدمة الفئات المستهدفة.

وأكد أن تأسيس التحالف كان ضرورة لابد منها لتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بتوسيع المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتشمل كل المحافظات، مشيرا إلى أن التحالف قدم الكثير منذ انطلاقه في 13 مارس من العام الماضي وأصبح لمتطوعي كياناته دورا رائدا في كل حدث عظيم.

وتابع: التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي والذي يضم 24 جمعية، ومؤسسة أهلية وكيان خدمي وتنموي، قدم خلال عام ملحمة إنسانية خدمية متكاملة للأهالى فى القرى الأشد احتياجا، ولعب دورا مهماً في مساندة جهود الحكومة في دعم الفئات المستهدفة من المواطنين والأكثر احتياجا والمتمثلة في تقديم الدعم العيني بأشكال المساعدات الاجتماعية المختلفة للأيتام والأرامل والمقبلات على الزواج ومشروعات التمكين الاقتصادي .

وتابع ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، أن التحالف الوطني للعمل التنموي يحكمه في رؤيته لعمله التطوعي والخير أن يساهم  في تحقيق أهداف التنمية المستدامة وكذلك في إستراتيجية مصر 2030 وان تكون حركته في قرى مصر المختلفة ومدنها مع حركة المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".  ويساعده في ذلك امتلاكه قاعدة بيانات موحدة عليها بيانات جميع المستهدفين وكل التدخلات التي تصل للمواطنين بكل دقة إضافة إلى قاعدة بيانات لشبكة المتطوعين على مستوى أنحاء الجمهورية .