رئيس وحدة بشتيل يتابع شفط مياه الأمطار

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تابع المهندس أحمد داغر رئيس الوحدة المحلية ببشتيل، بمركز ومدينة أوسيم، عملية سحب المياه من الشوارع الرئيسية والميادين ومن أمام المصالح الحكومية والمدارس لتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين، حتى فجر اليوم الإثنين .

حيث تم الدفع بسيارات شركة مياه الشرب والصرف الصحي ، لسحب المياه من الشوارع عقب توقف سقوط الأمطار، وتنفيذا لتعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة بحسب رفع تراكم جميع مياه الأمطار المتراكمة في الشوارع.
 
وأكد «داغر» بأن جميع  الأجهزة التنفيذية وجميع الجهات المعنية متواجدين في الشارع حتى فجر اليوم للانتهاء من شفط مياه الأمطار وتيسير الحركة المرورية لخدمة المواطنين، بحضور الدكتور فرج عبدالعاطي رئيس مجلس ومدينة أوسيم، والمهندس كرم المعداوى نائب رئيس المدينة والمهندس سليمان الجندي سكرتير الوحدة ومدير المرافق وا. هانى عربي ومحمد خالد، وبمعاونة مدير شبكات بشتيل للصرف الصحي المهندس طارق فضل، والمهندس عصام مرزوق مدير المتابعة الميدانية بشركة المياه والصرف الصحي، والأجهزة التنفيذية ورجال الإشغالات ببشتيل.

وأشاد رئيس الوحدة المحلية ببشتيل، بجهود الأجهزة التنفيذية متمثلةً في مسؤولى شركة مياه الشرب والصرف الصحي المهندس هاني يسري، وبدور المهندس عصام العجوز بشبكة كهرباء بشتيل. 

وفي سياق متصل أكد المهندس منصور بدوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة، أنه يتم التعامل الفوري مع مياه الأمطار وسحبها بمعدات الشركة المنتشرة على كافة الطرق والمحاور الرئيسية ومنازل ومطالع الكباري بمحافظة الجيزة.

وأشار رئيس وحدة بشتيل، أن عمليات سحب مياه الأمطار مستمرة بالمناطق التي تشهد سقوط أمطار بشوارع بشتيل الرئيسية والفرعية والأنفاق منها نفق دائري بشتيل المتجه إلى الهرم ونفق الشهيد محمود صالح بشارع محمد مبروك والمتجه لكوبري أحمد عرابي، وذلك بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية الأخرى بالمحافظة، مشيراً إلى استمرار رفع حالات الاستعداد القصوى وانتشار فرق الطوارئ ومعدات الشركة؛ للتعامل الفوري مع مياه الأمطار.

أشار المستشار وليد عابدين المتحدث الإعلامي باسم شركتي القاهرة والجيزة لمياه الشرب والصرف الصحي، أن عمليات سحب مياه الأمطار بمحافظتي القاهرة والجيزة مستمر حتى الساعات الأخيرة من صباح اليوم، موضحاً أن كميات الأمطار المتساقطة أدت إلى وجود بعض الكثافات المرورية ببعض الطرق، لافتاً إلى مواصلة التعامل مع تجمعات مياه الأمطار.

وصرح «عابدين» في وقتٍ سابق، أنه تم اتخاذ حزمة من الإجراءات الاستباقية لمواجهة التغيرات المناخية، بدأت منذ أغسطس الماضي، والتي شملت: تطهير بالوعات الأمطار، وتطهير الشبكات والمجمعات وبيارات محطات الرفع، وصيانة ورفع كفاءة محطات الرفع ، ومراجعة وحدات التوليد الاحتياطية، ووضع خطط لتمركز الشفاطات والمعدات والسيارات لتغطية المحاور الرئيسية والميادين ومنازل ومطالع الكبارى، وتجهيز عدد من البدالات والطلمبات الغاطسة لتغطية المناطق الساخنة، والتنسيق المستمر مع هيئة الأرصاد الجوية.

وأكد محافظ الجيزة أن غرفة العمليات المركزية بالمحافظة تتلقى بلاغات المواطنين على مدار الساعة وهناك تنسيق كامل مع غرف العمليات التابعة للجهات المختلفة، لضمان الإستجابة السريعة لأية بلاغات أو شكاوى بأماكن تجمع وتمركز المياه للتعامل الفوري معها وذلك من خلال وسائل التواصل المتاحة على الخطوط التالية «35855722- 35863004 - 35869193- 35869371، وكذلك الخط الساخن 114 وخدمة واتساب على أرقام 01030113022 - 01016050453» .
وتناشد محافظة الجيزة المواطنين بعدم النزول إلا للضرورة مع الابتعاد عن أعمدة الإنارة واللوحات الإعلانية، كما تهيب بقائدي المركبات بالالتزام بالقواعد المرورية واللوحات الإرشادية.

جاء ذلك بناء على تعليمات اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، وتوجيهات اللواء علاء بدران السكرتير العام للمحافظة، بضرورة نشر سيارات شفط تجمعات مياه الأمطار، في جميع أحياء ومراكز ومدن المحافظة، للتخفيف على المواطنين من صعوبة التحرك في الشارع الجيزاوي خلال تجمع مياه الأمطار وتيسير الحركة المرورية للسيارات، وعدم التكدس المروري للسيارات بسبب تجمعات مياه الأمطار.