تساقط الثلج بغزارة على العاشر من رمضان في الشرقية | فيديو

تساقط الثلج بغزارة على العاشر من رمضان في الشرقية
تساقط الثلج بغزارة على العاشر من رمضان في الشرقية

شهدت مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، منذ قليل، تساقط الثلج خلال الساعات القليلة الماضية، وتبين من خلال عدد من الفيديوهات المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعي، سقوط الثلوج بكثافة في الشوارع والطرق الرئيسية.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن القاهرة الكبرى تقع الآن تحت تأثير السحب الرعدية الممطرة مع نشاط للرياح نتيجة الهواء الساقط من أسفل السحب الرعدية .

وأضاف الخبراء، أن السحب الآن على الدلتا والقاهرة تتحرك من الجنوب الغربي الى الشمال الشرقي بينما تهبط السحب الى مطروح من الشمال والشمال الشرقي والسحب في حركة دورانية حول مركز المنخفض الجوي.

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تتحسن فرص الأمطار للدلتا والقاهرة وباقي السواحل الشمالية تباعا مع بقاء فرص لأمطار متفرقة لمناطق من شمال الصعيد وأيضا مناطق من جنوب الصعيد والبحر الأحمر فهناك فرص لأمطار خفيفة متفرقة وفرص سقوط الثلوج مازالت قائمة الليلة متأخرا وصباح الغد.

 

ويتوقع خبراء الأرصاد أن تشهد البلاد غدا الإثنين 9 يناير طقس بارد في الصباح الباكر لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

 

كما من المتوقع أنه تكون هناك شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.