«الكهرباء» تحذر المواطنين من الاقتراب من المهمات الكهربائية خلال سقوط الأمطار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حذرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، المواطنين من الاقتراب من المهمات الكهربائية خلال سقوط  الأمطار، لعدم التعرض لأي خطر، مشيرة إلى أنه عند حدوث أي مشكلة يجب الاتصال مباشرة بالخط الساخن التابع للطوارئ 121. 

واكدت ان فرق الطوارئ التابعة لشركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية تتجه على الفور إلى مكان العطل، وتتخذ كافة الإجراءات والآليات اللازمة لحل هذا العطل في أسرع وقت.

 

إقرأ أيضاً| تعرف على أسباب خصم الرصيد من عداد الكهرباء «أبو كارت».. حتى لو المنزل مغلق

 

ومن جانبه أكد الدكتور ايمن حمزة المتحدث الرسمي لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن هناك إجراءات تم اتخاذها من قبل شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية قبل قدوم فصل الشتاء لمواجهة الأمطار والأعطال المفاجئة، والأحوال الجوية السيئة، ومن ضمنها، صيانة الشبكات بصفة عامة سواء النقل أو التوزيع، وكذا التأكد من عزل المهمات الكهربائية ومراجعة اكشاك و غرف المحولات، لعدم تسرب المياه في هذه المناطق.

وأشار إلى أن غرف العمليات متواجدة بجميع شركات توزيع الكهرباء وتقوم بمتابعة الأمر أولا بأول، بالإضافة إلى أن فرق الطوارئ التي تعمل على مدار الساعة على مستوى الجمهورية.

وشهدت منذ قليل عدة مناطق متفرقة من القاهرة والجيزة والقليوبية ، أمطار غزيرة ورعدية ، كما تعرضت بعض المحافظات لسقوط الأمطار أيضًا مثل محافظة المنوفية ودمياط وبورسعيد والغريبة والبحيرة والشرقية ، وتستمر فرص الامطار حتى يوم الاثنين.