متحدث التعليم العالي: ضبط 364 كيانًا وهميًا على مستوى الجمهورية

الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي
الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي

قال الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث بأسم وزارة التعليم العالي، إن قائمة المعاهد المعتمدة على مستوى الجمهورية مسجلة رسمياً ومثبتة على موقع وزارة التعليم العالي من خلال قائمة أصدرتها وزارة التعليم العالي.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة "، المذاع على فضائية "etc" اليوم الأحد، أن هناك اكثر من 364 كيانا وهميا على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أنه تم ضبط تلك الكيانات الوهمية بزعم اعتماده من الوزارة ويقدم شهادات وهمية.

وتابع :" ان هناك احدى الأكاديميات متواجدة منذ عامين وتقوم بعمل العديد من الإعلانات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتقدم إليها الآف الطلاب منذ العام الماضي وحالياً يدرسون في الفرقة الثانية وفوجئ الطلاب بعدم اعتماد تلك الأكاديمية من الوزارة وتقدم أولياء الأمور ببلاغات للمباحث وتم القبض على مالك الأكاديمية"، مشيراً إلى أن الأكاديمية تقع بمنطقة المعادي الجديدة التابعة لقسم شرطة البساتين. 

وأكمل :" انه لا يعتد بأي شهادات تصدر من تلك الكيانات الوهمية"، مشيراً الى أن الطلاب المتقدمين لتلك الكيانات الوهمية وظلوا بها لمدة عام يتقدموا الى المعاهد الخاصة إذا كان مجموعهم يوافق تلك المعاهد الخاصة وسوف يتم قبولهم فى الفرقة الاولى من الدراسة .

اقرأ أيضاً |  د.طارق عبد العزيز يكتب: هنا أرض الحضارات.. الأقصر فى عيون الفن