أمطار رعدية على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى | فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تشهد عدة مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى، أمطارا متفاوتة الشدة، رعدية أحيانا على عدة مناطق متفرقة، فيما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والرعدية، على مناطق متفرقه من شمال البلاد حتى القاهره الكبرى، يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشده الآن. 

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن آخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى أن السحب الرعدية تؤثر على مناطق من شمال الوجه البحرى (البحيرة) والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة، مشيرة إلى أن مناطق شرق القاهرة عند مدينتي والتجمع وبدر ورحاب ومدينة نصر والجيزة والسادس من أكتوبر وحلوان تتعرض لهطول الأمطار.

من جهتها قالت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن منخفضًا جويًّا يؤثّر حاليًا على أغلب محافظات الجمهورية خاصة المناطق الغربية، مشيرة إلى أن العديد من محافظات الوجه البحري تشهد سقوطًا لأمطار غزيرة إلى متوسطة.

وأضافت  مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، خلال برنامج على مسئوليتي المذاع عبر قناة صدى البلد مساء اليوم، أن الأمطار مستمرة على القاهرة والجيزة غدًا ولكنها ستكون أقل شدة من اليوم، مشيرة إلى أن الليلة هي ذروة الأمطار على القاهرة والجيزة، وغدًا ستكون أمطار خفيفة نسبيًا، مؤكدة أن هناك أمطارًا وسيولًا على منطقة شمال سيناء غدًا.

وأكملت مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية: التقلبات الجوية مستمرة على كافة أنحاء الجمهورية على مدار الأسبوع الحالي، مؤكدة: لا توجد شبورة على الطرق ولكن أنصح السائقين بالقيادة بهدوء.

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، أن غرف الأزمات بالمحافظات متواجدة بالشارع لسحب أي تجمعات لمياه الأمطار، ناصحة المواطنين بالتزام منازلهم وعدم الخروج للشوارع إلا في حالة الضرورة القصوى.
 

اقرأ أيضا: «تعليم القاهرة»: لا تعطيل للدراسة غدًا.. والامتحانات مستمرة| خاص