رؤيــة

مذيعات إكسترا نيوز «عشرة على عشرة»

صبرى غنيم
صبرى غنيم

- كلمة حق أقولها فى حق مذيعات محطة إكسترا نيوز الإخبارية، فقد أبدع المسئولون عنها فى توضيح الرؤية لأهم الإنجازات التى تحققت فى عصر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومنذ تأسيس أول صندوق سيادى لمصر فقد تأسس هذا الصندوق عام ٢٠١٨، بغرض الاستفادة من الأصول غير المُستغلة المملوكة للدولة واستثمارها، ولكى أكون منصفًا فقد كان الإعلامى الشاب الموهوب أحمد الطاهرى وراء إعداد وتطوير المذيعة المصرية، فأصبح لدينا لأول مرة محطة خاصة تضم مواهب متعددة فى الثقافة وفى الحوار الاقتصادى والسياسى.. المذيعة فى إكسترا نيوز تتطور عن باقى المذيعات فى العلم والثقافة والحوار وطبعًا هنا الفضل لصانع هؤلاء المذيعات الشاب الإعلامى أحمد الطاهرى الذى كان فى يوم ما رئيسًا لتحرير روز اليوسف وأصبح الآن رئيسًا لمحطة إكسترا نيوز، ومن خلال إكسترا نيوز تعرفت على أهداف الصندوق وهى الشراكة مع القطاع الخاص لتعظيم أصول الدولة.


- بصراحة أنا من المعجبين ببرنامج كلام فى السياسة، الذى يقدمه الإعلامى الناجح أحمد الطاهرى، ورغم حداثة سنه فهو صحفى موهوب.. تمتاز محطة إكسترا نيوز بعبقرية التعليق على الخبر والحوار الممتع لقضايانا وإن كنت أطالب بإعادة مثل هذه الموضوعات والحوارات والتعليقات لأن الكثيرين من شبابنا لا يعرفون ما هو الصندوق السيادى لمصر، حتى الإعلاميون أنفسهم، بدليل أننى لم أقرأ مقالًا لأحد الكتاب فى جريدة أو موقع عن أهمية الصندوق السيادى فى مصر مع أنه مهم جدا أن نتعرف على نشاط هذا الصندوق خاصة أنه يحمى حقوق الدولة.


- وإن كنت أقترح على رئيس الحكومة أن يضم الكاتب الموهوب والإعلامى الشاب أحمد الطاهرى رئيس التحرير ورئيس إكسترا نيوز الى عضوية مجلس إدارة الصندوق فهو إضافة فعلًا بعد النجاح الذى حققه فى تطوير المذيعة المصرية وأصبحت المذيعة فى اكسترا نيوز تتحدث قى القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية..
- لذلك كنت حريصًا على أن أحيى «اكسترا نيوز» على تقديم دور صندوق مصر السيادى وكيف ساهم فى توفير فرص عمل وتقليل مُعدل البطالة.