ابنة مريم فخر الدين: «ماما كانت متغاظة مني وديمًا مشغولة بالسينما مش بيا»

مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

تسببت إيمان ذو الفقار، ابنة الفنانة الكبيرة مريم فخر الدين من زوجها عز الدين ذوالفقار، صدمة وجدل كبير بعد التصريحات الصادمة التي فاجأت بها الجمهور، عن والدتها.

وقالت إيمان ذو الفقار في مداخلة هاتفية ببرنامج «الستات»، أن مريم فخر الدين كانت رقيقة فقط على الشاشة، لكنها كانت في واقع الأمر شديدة في تعاملها معي كابنتها، ولم أشعر يومًا بحنانها كأم.

وتحدثت إيمان عن الخلاف بينهما، موضحة «ماما كانت متغاظة مني لأن جالي فيلم أمثل وأنا قلت لها لا، أنا عايزه أخلف عيال وأربيهم، فهي بتاخد بتارها مني الله يرحمها، لأنها دائما كانت مشغولة بالسينما مش بيا».

وتابعت: "أنا ربيت بنتي وبنات جوزي، وكنت مدرسة، الولاد اللي بدرس لهم كانوا ولادي".

وتحدثت ابنة مريم فخر الدين عن تعامل والدتها معها، قائلة: "ماما مبتعرفش تدلع لأنها متدلعتش، جدتي كانت شديدة شوية، جدتي كانت صارمة وكانت بتخليها لازم تشتغل حاجة عشان تاخد مقابله أجر، والاثنين برج العذراء لازم يكون القائد والحاكم بأمره، ماما طلعت شديدة لجدتي، رغم اعتراضها على أسلوب جدتي".

أبرز أدوار مريم فخر الدين:

عرفت مريم بتقديمها لأدوار البنت الرومانسية والبنت المغلوبة على أمرها والطيبة، ولكنها بدأت في وقت ما تتمرد على تلك الأدوار وتقدم أدوار مغايرة تماما، فقدمت فيلم «بلا عودة»، والتي ظهرت فيه كمدمنة للمخدرات، كما قدمت فيلم «مع ذكريات» وقدمت فيه دور الخائنة وكذلك فيلم «لمسة حنان» التي كانت توهم فيه من معها أنها تعمل ممرضة ولكنها في حقيقة الأمر كانت تعمل في كباريه، واستطاعت مريم أن تتقن هذه النوعية من الأفلام مثلما أتقنت الأخرى.

وكانت مريم فخر الدين هي المرشحة لفيلم «أبي فوق الشجرة»، ولكنها اعتذرت عنه وعندما سألت عن السبب قالت: "يعني ايه أبي فوق الشجر، اسم الفيلم ماعجبنيش والجواب بيبان من عنوانه"، كما كانت تؤكد في كل لقاء لها على العلاقة الوطيدة التي كانت تجمعها بالفنان الراحل أحمد مظهر حيث كانت تجمعها صداقة قوية وقالت هو الفنان الوحيد الذي ذهبت معه في دفنته.

اقرأ أيضاً - يوسف المنصور يحتفل بظهوره الأول في مسلسل «وبينا ميعاد»