خلال عام 2022

ضبط وإعدام 21 طن مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات بأسوان | صور

محافظ أسوان : تحرير 1731 محضر وضبط وإعدام 21 طن و 6.5 ألف كجم مواد غذائية
محافظ أسوان : تحرير 1731 محضر وضبط وإعدام 21 طن و 6.5 ألف كجم مواد غذائية

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة باستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة على كافة منشآت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وفى هذا الاتجاه.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يفتتح معرض أهلاً رمضان بحديقة الشيراتون ضمن 5 معارض

أوضح الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة، بأنه تنفيذًا لتعليمات محافظ أسوان، نجحت إدارة مراقبة الأغذية في تنظيم حملات تفتيشية متتالية على مدار عام 2022.

وشملت المرور على 2400 منشأة متنوعة على مستوى مراكز ومدن المحافظة لبيع وتداول المنتجات الغذائية المختلفة حيث تم ضبط وإعدام السلع والمواد الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتحرير 1731 محضر جنحة صحية للمخالفين بإشراف من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائي بالمديرية، لافتًا إلى أن هذه الحملات.

أسفرت عن ضبط وإعدام 21 طن و 275 كجم مواد غذائية غير مطابقة للمواصفات، بجانب ضبط وإعدام 6 ألاف و 574 لتر من المواد الغذائية والمشروبات الغير مطابقة للمواصفات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، بالإضافة إلى التوصية بغلق 396 منشأة مخالفة، وأشار إيهاب حنفي بأنه تم تحرير محاضر الجنح اللازمة تجاه المخالفات وعرضها على الجهات المختصة حيث أشرف على الحملة كلاً من مراقب عام الأغذية بالمحافظة يوسف حسين نور، وبعضوية مراقبي أول الأغذية بالمديرية مصطفى صديق وعمرو الليثي.