«الأٌقوى في تاريخ البلاد».. عاصفة جديدة تضرب أمريكا تخلف أضرارًا في كاليفورنيا

 عاصفة جديدة تضرب أمريكا
عاصفة جديدة تضرب أمريكا


تعرضت أمريكا منذ ايام قليلة الى عاصفة نهرية شديدة في الغلاف الجوي  وذلك بعد تعرضها لعاصفة ثلجية نادرة وصفها البعض بأنها الأقوى في تاريخ أمريكا كثيرا ، ووصلت درجات الحرارة إلى 48 دون الصفر في بعض الأماكن، وهو ما حرم عدد كبير من الأمريكان من الاستمتاع باحتفالات أعياد الميلاد

نصف مليون دون كهرباء
وظل أكثر من نصف مليون مستهلك في ولاية كاليفورنيا الأمريكية دون كهرباء، اليوم الأحد، نتيجة عاصفة نهرية شديدة في الغلاف الجوية ،وذكرت خدمة المراقبة "poweroutage.us" عبر موقعها الإلكتروني، أن 556374 شخصا ظلوا دون كهرباء، حتى الساعة 9:30 بتوقيت جرينتش.

عاصفة نهرية في الغلاف الجوي
وصرحت خدمة الأرصاد الجوية الوطنية الأمريكية، يوم الخميس الماضي، أن عاصفة نهرية في الغلاف الجوي تتحرك باتجاه الساحل الغربي للبلاد، والتي تسببت في تساقط ثلوج خطيرة وأمطار غزيرة وفيضانات في كاليفورنيا، وتركت ما يقرب من 160 ألف ساكن دون كهرباء.

وفاة طفل رضيع
وفي يوم الأربعاء الماضي، اجتاحت عاصفة شتوية قوية ولاية كاليفورنيا، ووفقا لرئيس قسم الإطفاء التطوعي، رون لوناردي، توفي طفل رضيع في مقاطعة سونوما عندما دمرت شجرة منزله، كما توفيت فتاة تبلغ من العمر 19 عاما في الولاية.

أوامر إجلاء
وبلغ عدد القتلى جراء الإعصار في كاليفورنيا 6 أشخاص، وفقا لصحيفة "ساكرامنتو بي" الأمريكية المحلية ، وأصدرت ولاية كاليفورنيا أوامر إجلاء ونداءات تحذير في أجزاء من شمال الولاية بسبب العاصفة الشديدة التي تضرب الساحل.

تدمير المنازل واقتلاع الأشجار
وكانت المناطق التي تعرضت لحرائق الغابات في الماضي من بين أول الأماكن التي طُلب منها الإجلاء بسبب مخاوف من حدوث فيضانات وانهيارات أرضية ، ودمرت هذه العاصفة التي ضربت شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية عددا من السيارات والمنازل بالإضافة إلى ممتلكات عامة، واقتلعت عددا من الأشجار.

فيضانات واسعة النطاق
ووفقا لخدمة الطقس الوطنية، فإن احتمال حدوث "فيضانات واسعة النطاق" و"رياح قوية" لا يزال موجودا في جميع أنحاء كاليفورنيا  ،وأعلن مسؤولو مقاطعة ساكرامنتو عمليات إجلاء إجبارية للسكان المحليين في جنوب مدينة ساكرامنتو.