«طرقوا الأبواب» .. مسلمون يهنئون أقباط قنا بأعياد الميلاد

مسلمون يهنئون أقباط قنا بأعياد الميلاد " كلنا اخوات"
مسلمون يهنئون أقباط قنا بأعياد الميلاد " كلنا اخوات"

كعادتهم سنويًا، وتزامنًا مع أعياد الميلاد، طرق العديد من المسلمين، أبواب الأقباط في مختلف الأماكن في محافظة قنا، لتقديم التهنئة بأعياد الميلاد، تحت شعار "كلنا اخوات".

اقرأ أيضا|  الغيوم تكسو سماء قنا.. والمحافظة ترفع حالة الطوارئ القصوى

وأوضح محمد علي، معلم، إن الجميع هنا، يعيش في محبة وسلام، فأعيادنا واحدة، وأحزاننا أيضًا واحدة، هنا نقف سويًا مع بعضنا البعض في كل المناسبات الدينية، نُعيد على بعضنا البعض، نطرق الأبواب، ونتناول الحلوى، فروح المحبة بين المسلمين والأقباط، لا توصف، ومناسبات الحزن قبل الأفراح، أكبر شاهدًا على ذلك.

وأشار محمود البتشتي، مزارع، إلى أن الوقوف مع الأقباط، في أعيادهم وأحزانهم، دليل على أن الجميع، يعيش في أخوة ومحبة وآمان، فنحن جميعا إخوة متحابين، نعيش في وطن واحد،  منازلنا متلاصقة، والمسجد بجوار الكنيسة.

ويوضح مصطفى علي، مهندس، أنه بالرغم من أن أعياد الميلاد، ترسم البهجة على الجميع،  مسلمون وأقباط،  إلا أن الأعياد في نجع حمادي هذا العام، لم يشعر بها أحد، المسلمون قبل الأقباط،  فالشارع كانت حزينة،  حزنا على نياحة الأنبا كيرلس،  أسقف نجع حمادي وتوابعها،  والذي كان حكيما،  جمع شكل المسلمين والأقباط بحكمته،  ووقوفه بجانب المسلمين في كافة القضايا المختلفة.

وقال المهندس أشرف رشاد ، زعيم الأغلبية بمجلس النواب، على هامش تقديمه واجب التهنئة للأقباط، قوة ورسوخ العلاقات الوطيدة التي تجمع الشعب المصري بمختلف طوائفه والتي تظل نموذجًا متفردًا.. ووجه "رشاد" تحية شكر وتقدير إلى الرئيس السيسي الذي يرسي أسس وقيم المواطنة والتعايش وتقوية الصف الداخلي، بما يزيد من عظمة جمهوريتنا الجديدة.

وأعرب النائب الدكتور أحمد عبدالماجد الأحمر، عضو مجلس الشيوخ وأمين عام حزب الشعب الجمهوري بقنا، عن خالص التهنئة للأنبا بيمن مطران نقادة وقوص، وكافة الأخوة الأقباط في مصر بصفة عامة، ومحافظة قنا بصفة خاصة، بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدًا اعتزازه بالمواقف الوطنية للأنبا بيمن التي تؤكد دائمًا أن شعب مصر بمسلميه ومسيحيه نسيج واحد، يجمعهم وطن واحد وآمال واحدة في بناء الجمهورية الجديدة، مؤكدًا على صلابة المصريين الذين يعملون كنسيج واحد للنهوض بالوطن وسيظلون يدًا واحدة ورمزًا للتسامح بين الأديان.

ومن جانبهم، أعرب المطران بيمن والمطران شاروبيم والمطران تكلا، مطارنة قنا ونقادة وقوص ودشنا، عن خالص شكرهم وتقديرهم لكافة قيادات الأحزاب والقيادات التنفيذية والشعبية لحرصهم على تقديم التهنئة، داعين لمصرنا الحبيبة بمزيد من الرخاء والاستقرار، وتحقيق التقدم في ظل الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.