صور | «سكن كريم بقنا» .. وحدات سوبر لوكس ووسائل ترفيهية ومصدر رزق للأهالي

"سكن كريم" بقنا
"سكن كريم" بقنا

أنهت محافظة قنا، العمل في 29 عقار سكني، يضم 312 وحدة سكنية،  ضمن "سكن كريم".

ووضعت المحافظة، خطة عاجلة لاستغلال هذه الوحدات، ووضع الضوابط والشروط الخاصة بالمستحقين واعتمادها بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية تمهيدا لتسليمها للمستحقين.

اقرأ أيضا| سور مجرى العيون... رحلة تطوير من غبار العشوائيات لمدينة تراث عالمية| فيديو

وأعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، الإنتهاء من تنفيذ  39 عمارة سكنية بواقع  312 وحدة سكنية تابعة لمبادرة "حياة كريمة "  كاملة التشطيب والمرافق كمرحلة أولى.

وأشار إلى أن هذه الوحدات، موزعة على قرى حجازة وخزام بمركز قوص، وقرى العطيات، الميات،  العبابدة بمركز دشنا،  وقرى حاجرالدهسة قبلى، حاجر الدهسة بحرى، بمركز فرشوط، وقرية المراشدة، بمركز الوقف ،  وقرية القارة، بمركز أبوتشت.

وأوضح الداودي، أن الوحدة السكنية، تتكون من 3 غرف وصالة ومطبخ وحمام على مساحة 100م2، فضلا عن 312 حظيرة  ملاصقه العمارات السكنية لتربية المواشي على مساحة 15 م2 بما يتناسب مع هوية القرى، لإستخدامها في تربية الطيور  و المواشي لتوفير مصدر دخل مناسب لهم ، مؤكدا أن هذا المشروع سوف يوفر سكن ملائم يليق بالمواطن القنائي، طبقا لما وجه به فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأوضح المحافظ، أن مبادرة "سكن كريم" تستهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتدخل الإنساني لتكريمهم وحفظ حقهم في العيش الكريم، وتمكينهم اقتصاديا واجتماعيا من خلال إحداث طفرة تنموية في كافة القطاعات المستهدفة

و أضاف " الداودي " أن مشروع سكن كريم سوف تستفيد منه أكثر الأسر استحقاقا ، مؤكدا أن اللجنة المسئولة عن فحص و مراجعة طلبات المتقدمين من الفئات الأولي بالرعاية ، سوف تكون برئاسته شخصيا لضمان إختيار الأسر التي في حاجة ماسة للسكن.