مؤسسة مصطفى وعلي أمين توزع 40 كرسى كهربائي وموتوسيكلات لذوى الهمم| فيديو 

مؤسسة مصطفى وعلي امين
مؤسسة مصطفى وعلي امين

قامت مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية، بتوزيع 40 كرسي كهربائي وموتوسيكلات مجهزة طبيًا لذوي الهمم.

وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "قادرون باختلاف"، بتكلفة 600 ألف جنيه، وذلك بحضور الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين رئيس مجلس الأمناء، وصفاء نوار مدير المشروعات بالمؤسسة ضمن مشروع أسبوع الشفاء.

وقالت الكاتبة الصحفية صفية مصطفى أمين، أن مؤسسة مصطفى وعلى أمين، تنفذ مبادرة لذوي الهمم بـ650 ألف جنيه، كل ثلاثة أشهر وسيتم العمل عليها على مدى عام 2023، بنقدك كراسي كهربائية وغيرها على حسب الحالة.

وأضافت أنه خلال الفترة القادمة، سيتم تخصيص 3 مليون جنيه لقسم ليلة القدر في مؤسسة مصطفى وعلى أمين الخيرية، حسب الطلب من علاج وعمليات وغيرها، وهناك أيضا مبالغ مالية مخصصة للطواريء يتم التعامل بها في حالة حدوث أي مشكلات تواجه الناس الأكثر إحتياجاً.

ومن جانبها أكدت الصحفية، صفاء نوار مدير تحرير الأخبار والمسئولة عم مشروعات ليلة القدر، أن مؤسسة مصطفي وعلى أمين، تضم أبواب ليلة القدر وأسبوع الشفاء، سيتم العمل على قدم وساق بهم في شهر رمضان الكريم ، 

وأضافت أن هناك مبلغ 3 مليون جنيه سيتم توزيعهم في شهر رمضان الكريم ما بين مشروعات جماعية ومشروعات لحالات خاصة تحتاج مساعدة للوقوف بجانب الأسر الأكثر إحتياجاً، أما بالنسبة لأسبوع الشفاء سيتم تقديم أجهزة لعدد مستشفيات حكومية وجامعية من أجهزة، أيضا عمليات وعلاج مرضى من خلال العرض على الأطباء.

وتابعت: أن هناك إهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمجتمع المدني و بذوي الهمم  قادرون بإختلاف، وفي هذا السياق قررنا عمل مبادرة لأصحاب الحالات الخاصة، من خلال موتسيكلات كهربائية، كراسي متحركة، ولدينا 40 حالة ما بين كراسي كهربائي وموتوسيكلات  تم تكلفتهم 600 ألف جنيه حتي الأن، نحت نعمل دائما على تقديم كل العون والمساعدات لذوي الإحتياجات الخاصة والحالات الأخرى .

إقرأ ايضا .. «أم الهِمم».. روحية تفني حياتها لتربية 3 أبناء من ذوى الإعاقة الذهنية| فيديو