وسط إجراءات أمنية مشددة أجراس الكنائس بأوسيم تطلق احتفالات «عيد الميلاد»

إجراءات أمنية مشددة أثناء احتفالات عيد الميلاد المجيد
إجراءات أمنية مشددة أثناء احتفالات عيد الميلاد المجيد

استعدت الكنائس فى جميع المحافظات المصرية، لإقامة قداس عيد الميلاد، وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، وتأمين جميع الشوارع الرئيسية والفرعية المؤدية من وإلى الكنيسة كإجراء احترازى، لتطلق الأجراس الاحتفالات بالعيد الميلاد المجيد.

اقرأ أيضاً| نائب محافظ الجيزة تزور «مطرانية أوسيم» لتقديم التهنئة بعيد الميلاد المجيد

 

شهدت الكنائس ببشتيل البلد بمركز ومدينة أوسيم، إجراءات أمنية مشددة لتأمين احتفالات عيد الميلاد المجيد، بينما استعدت الكنائس لإقامة الصلوات واستقبال وفود الإخوة المسلمين، ووفود المهنئين من القيادات التنفيذية والشعبية والشخصيات العامة لجموع المسلمين لمشاركة إخوتهم الأقباط فرحتهم بعيد الميلاد المجيد، للتهنئة بعيد الميلاد، وسط فرحة عارمة تسود المسيحيين فى إقامة احتفالات عيد الميلاد فى الجمهورية الجديدة الآمنة المستقرة التى يقودها الرئيس الإنسان عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية وروح المحبة والتعاون والإخاء التى تشهدها مصر الآن بين عنصر الأمة الواحد المسلمين والأقباط.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الأمن اتخذت إجراءات احترازية طوال مراسم الاحتفال بكنائس بشتيل، تحت إشراف المقدم هيثم سكر رئيس مباحث أوسيم وبمتابعة الرائد عبدالحميد مرسي رئيس مباحث بشتيل بالتعاون مع جميع قطاعات المديرية؛ للعمل بها، بهدف تحقيق الأمن العام للمواطنين، حيث تمركزت الأقوال الأمنية وقوات الانتشار السريع في كل الطرق والميادين، وأكدت المصادر أن الأوضاع هادئة بالشارع البشتيلي والأوسيمي.

اقرأ أيضاً| محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس للتهنئة بعيد الميلاد | صور

وأضاف النائب محمود الصعيدي أمين سر لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب أن هذه المناسبة العظيمة تؤكد على الوحدة والنسيج الوطني الواحد بين المصريين والذي يتجلى فى مشاعر الاحتفال بين جميع أبناء مصر، الذين يحتفلون سوياً في جميع المناسبات والأعياد، مشيراً إلى أن النسيج المصري نسيج فريد وقوي . 

ودعا النائب طارق الطويل عضو لجنة التعليم بمجلس النواب أن يكون العام الجديد 2023 عام رخاء وتنمية وتقدم على مصرنا الحبيبة، وأن ينعم الله على مصر وشعبها بالأمن والاستقرار وأن يوفق القيادة السياسية لاستكمال مسيرة الازدهار والتنمية.

وأكد أحمد أسعد أمين عام حزب مستقبل وطن بأوسيم، أن المجتمع المصري يتكون من نسيج صلب لم تنجح قوى الشر من أعداء الوطن في زعزعته أو إثارة الفتنة بين صفوفه، مشيرًا إلى أن المصريين دائمًا يقدمون دروسًا في ثقافة التعايش في الوطن الواحد، مما يساهم في نهضة الدولة وتقدمها.

من جانب آخر عقد اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة اجتماعًا مع قيادات كافة قطاعات المديرية بهدف وضع خطة لتأمين الكنائس بالمحافظة تستمر حتى انتهاء احتفالات أعياد رأس السنة، جاء ذلك تنفيذاً لإستراتيجية اللواء محمود توفيق وزير الداخلية باتخاذ الإجراءات والتدابير الأمنية اللازمة استعداداً لاستقبال احتفالات عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية.
وطالب مدير أمن الجيزة، بتشديد التمركزات الأمنية على محيط جميع الكنائس وعلى مداخل كل كنيسة، وأثناء الجولة اطمأن فيها على هدوء محيط الكنائس، وعدم وجود أي معوقات لعملية التأمين.

وخلال الاجتماع، وجه اللواء هشام أبو النصر مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة بمواصلة التنسيق مع كافة الجهات المعنية وتكثيف الحملات الأمنية لضبط المخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية بمنتهى الحسم.

وشملت الخطة التي أعدها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة للمباحث عقب اجتماعه مع رؤساء القطاعات والمفتشين ورؤساء المباحث على تشديد الحراسة على الكنائس والحفاظ على الأمن والنظام ومكافحة الجريمة بكل أشكالها في إطار من الشرعية وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان في الشارع المصري، وتحقيق الانضباط وتوفير الهدوء والسكينة لراحة المواطنين، بالإضافة إلي تعزيز التواجد الأمني والخدمات الشرطية عند مداخل الكنائس ومخارجها والطرق المؤدية إليها ووضع حواجز أمنية حولها، وإجراء التحويلات المرورية الضرورية لعملية التأمين.