صور| ملوخية البورسعيدية تبهر سفير كندا بمصر

سفير كندا بمصر
سفير كندا بمصر

في زيارة فريدة من نوعها، قام مارك جي سكوليون القائم بأعمال السفير الكندي، بتفقد محافظة بورسعيد خلال الساعات الماضية لمتابعة العروض الافتتاحية للسفينة العائمة لوجوس هوب ومشاركة الطاقم الكندي على متن السفينة.

ومن أبرز اللقطات التي نشرتها الصفحة الرسمية للسفارة، السفير وهو يستمتع بتناول الملوخية بالجمبري البورسعيدية، ووصف السفير الأسماك هناك «بالرائعة». 

وأنهالت التعليقات المشيدة على الصور المنشورة على الصفحة الرسمية للسفارة والمكتوب عليها: «الملوخية البورسعيدي مليانة جمبري». 

وقال أمير العباسي في تعليقه على الصور: «كسبت جمبري في الملوخية مبروك عليك الطعم الاصلي»، كما علق مجدي أجيزة:«لازم تجرب كفته الجمبري». 

ويذكر أنه يتم إعداد الملوخية بالجمبري البورسعيدية، وفى اناء على النار نضع البصلة المفرومة جيدا مع معلقة من زيت عباد او نصف معلقة من الزبدة ونحمر البصلة حتى تذبل فقط، ثم نضيف عليها الجمبري المقشر ونتركه 5 دقائق من التقليب المستمر حتى يتغير لونه.

ويتم إضافة الطماطم المبشورة ونضيف البهارات، مثل : الملح والكمون والفلفل الأسود ومرقة الدجاج، ونتركه حتى تجف الطماطم ثم نضيف اليه الماء حتى يغلي نقوم بإضافة الملوخية المخروطة على نار هادئة، ونتركها حتى تستوى

وفي طاسة صغيرة نضع معلقة من الزبدة ونحمر فيها الثوم المهروس و الكزبرة الناشفة، بعد ان يصل الثوم إلى اللون الذهبي، نقوم بإضافته الى الملوخية، ويتم رفعها من على النار.