البابا تواضروس: زيارة الرئيس السيسي للكاتدرائية دائما ما تحمل المفاجآت والأخبار السارة

قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية

عبر قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته من تقليد الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيارة الكنيسة كل عام خلال عيد الميلاد، قائلا: "الرئيس بدأ التقليد من يناير 2015 وكان تقليدا جميلا ووقتها أعلن مفاجئة إنشاء الكنيسة والمسجد في العاصمة الإدارية الجديدة".

 

وقال البابا تواضروس الثاني، في حوار خاص على القناة الأولى المصرية، مع الإعلامية دينا عبد الكريم، اليوم السبت، أن زيارة الرئيس السيسي أصبحت تحمل عنصر المفاجأة والأخبار السارة، مؤكدا أن زيارات الرئيس السيسي للكاتدرائية دائما ما تحمل المفاجآت.

وأكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن هناك دول وشعوب كثيرة تعاني من أزمة اقتصادية وأزمة الطاقة بسبب الحرب الروسية الاوكرانية، وأن الحرب أثرت تأثيرا بالغ الصعوبة على الجميع ونحن دول ليست صغيرة وتواجه أزمة.

وأضاف البابا تواضروس في حوار خاص على القناة الأولى المصرية مع الاعلامية دينا عبد الكريم، أننا كدول متأثرين من الأزمة الاقتصادية وغيرنا من دول العالم النامي، متابعا: "هذه الأزمة مفترض تؤثر علينا ولازم نقابلها بوعي ومثلا الزيادة السكانية أزمة واستهلاك الطاقة الزائد أزمة يجب ترشيدها ولازم يكون في تكافل وكلنا نساعد بعض في كل شيء".

واستكمل، "رغم المعاناة في نعمة كبيرة ويعجبني تعبير عمار يا مصر ومفيش حد بينام جعان حتى لو عيش وشوية ملح وشوية فول، ولازم نسند ونشعر ببعض ولازم يكون في دور توعوي".