مشروب سحري يؤدي إلى جين إطالة العمر

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشفت دراسات عالمية أن الشاي الأخضر أصبح يحظى باهتمام عالمي بسبب آثاره الصحية المفيدة، مثل الحد من الالتهابات والمساعدة في مكافحة السرطان.

 
وقد ارتبط الشاي الأخضر أيضًا بتعبير «فوكسو 3 أي»، الذي يُطلق عليه اسم جين طول العمر لأنه أكثر بروزًا عند المعمرين، كما وجد الباحثون أن استهلاك الشاي الأخضر قد يقلل من مخاطر الوفاة بنسبة تصل إلى 82٪ لبعض الناس.


وجين فوكسو 3 أي، هو لاعب رئيسي في التحكم في برويتينات العضلات والهيكل العظمي، كما أنه منظم مهم لخلق البروتين وتدهوره في العضلات.


وقد أظهرت إحدى الدراسات التي نُشرت في عام 2006 أن الأفراد الذين تناولوا أكبر كميات من الشاي الأخضر لديهم مناعة من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة تصل إلى 82 بالمائة.

 

اقرأ أيضًا| أطعمة تساعد على التركيز قبل الامتحانات.. أبرزها الشاي الأخضر

 

وأزاحت نتائج تلك الدراسة أيضًا، أن أولئك الذين شربوا ما لا يقل عن خمسة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة 76 في المائة.

 

أما الجمعية الأمريكية لأبحاث السرطان فقد أشارت في دراسة لها قبل سنوات إلى أن «الشاي الأخضر غني بالبوليفينول، والذي يتمتع بخصائص قوية مضادة للأكسدة».


وقال مؤلفو الدراسة: «لقد لاحظنا زيادة كبيرة في متوسط وقت الاستجابة للورم الأول، وانخفاضًا تقريبيًا بنسبة 70 بالمائة في عبء الورم، وانخفاضا بنسبة 87 بالمائة في عدد الأورام الغازية لكل حيوان حامل للورم في مجموعات الفئران التي تم تغذيتها بشاي أخضر».