محافظ أسوان يقدم التهاني للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد

محافظ أسوان
محافظ أسوان

وسط أجواء من الود والمحبة شهد الاحتفال بعيد الميلاد المجيد في أسوان، إقبالاً شعبياً لتهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية يتقدمهم اللواء أشرف عطية محافظ أسوان يرافقه المحافظ الدكتورة غادة يحيى وأحمد شعبان، بجانب اللواء أشرف فؤاد السكرتير العام، بالإضافة إلى القيادات الأمنية والعسكرية والبرلمانية والسياسية والحزبية والنقابية والتنفيذية، فضلاً عن قيادات الأوقاف والأزهر الشريف.

حيث كان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا بيشوي مطران أسوان وقساوسة وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس والذين أعربوا عن تهنئتهم للمحافظ بعد حصوله على أفضل محافظ عربي في جائزة التميز الحكومي العربي.

وقد أكد محافظ أسوان، روح المحبة التي تجمع المصريين ليعطوا المثل والقدوة في مبادئ المواطنة الحقيقية، وبأن وحدة وتماسك الشعب المصري هي الضمان الوحيد لعبور التحديات الحالية، وهو الذي شدد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس أثناء تهنئته لأبنائه الأقباط في فعاليات الاحتفال بأعياد الميلاد بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة ليعطي رسالة للعالم بأن مصر هي رمز المحبة والحياة.

لافتاً إلى أن مظاهرة الود والتآخي التي عمت أعياد الميلاد المجيد في الكنائس والشوارع والميادين والمتنزهات في أسوان وكافة ربوع مصر لم تفرق بين المسلمين والمسيحيين بل كانت مشاركة وطنية واسعة و لم تكن أبداً تقليداً شكلياً بل جوهرياً.

وأعرب نيافة الأنبا بيشوي عن تقديره وامتنانه لما لمسه من مئات المسلمين بالمحبة والأخوة الصادقة والذين توافدوا لمشاركة إخوانهم الأقباط في احتفالات عيد الميلاد المجيد وعلى رأسهم محافظ أسوان ليعكس ذلك قدرة الإنسان المصري على مواجهة التحديات لأنها توحد ولا تفرق، مشيراً إلى أننا جميعاً أبناء الوطن الواحد بتماسكنا وترابطنا لأننا شركاء في بنيان واحد وجسد واحد.

 وعقب ذلك توجه المحافظ لتهنئة طائفة الأقباط الإنجليين حيث كان في استقباله الدكتور إيميل أنور ممثل عن مجلس الكنيسة، والذي عبر عن سعادته وامتنانه لحرص كافة فئات المجتمع على تقديم التهاني لإخوانهم المسيحيين وعلى رأسهم اللواء أشرف عطية ليؤكد الروابط الإنسانية والمحبة الإيمانية التي تربط بين المصريين والذين لهم رب واحد ووطن واحد ونيل واحد وأيضاً لدينا قيادة سياسية حكيمة دائماً تعطي المثل والنموذج للتلاحم.

هذا فيما قدم محافظ أسوان تعازيه لشعب الكنيسة من الأقباط الأرثوذكس لوفاة القمص جوارجيوس عبد الملاك شنود وكيل المطرانية بإدفو، وكاهن كنيسة السيدة العذراء مريم بعد خدمة باذلة لأكثر من 42 عاماً.

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يتسلم جائزة التميز الحكومي العربي كأفضل مسئول