لدعم صحة المفاصل والقلب والأوعية الدموية.. فوائد مذهلة لعصير الرمان

عصير الرمان
عصير الرمان

يعتبر الرمان مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة القوية، مما يجعله خيارًا صحيًا بشكل لا يصدق لتناول وجبة خفيفة أو إضافة إلى وجبتك، كما يعد الرمان مصدر للبوتاسيوم، وهو مادة إلكتروليتية مهمة لوظيفة العضلات الصحية.

فهناك مجموعة متنوعة من عصائر الفاكهة المختلفة التي يمكن لأي شخص أن يشربها، وتشمل هذه عصير الرمان وعصير البرتقال وعصير التوت البري وعصير التفاح وغيرها، تقدم عصائر الفاكهة المختلفة فوائد صحية مختلفة، لكن بعض المخاطر ترتبط أيضًا بشرب كميات كبيرة من عصائر معينة.

قالت الطبيبة الروسية الأخصائية في التغذية، ريما مويسينكو، إن عصير الرمان، وخاصة إذا تم تحضيره في البيت، هو أفضل أنواع العصائر وأكثر فائدة لجسم الإنسان لما يحتوي عليه من خصائص.

وأوضحت مويسينكو، أن عصير الرمان هو أحد المواد الغذائية التي تجعل الجسم يكتسب مناعة طبيعية، فهو غني بمضادات الأكسدة والأنثوسيانين، وله أيضا تأثير مفيد على عمل الأمعاء، حيث يتم تكوين جزء كبير من الخلايا المناعية، نقلا عن موقع "نوفوستي".

واعتبرت أن عصير الرمان هو الأكثر فائدة مقارنة بباقي العصائر، خاصة لجهاز المناعة، وهو يعمل أيضا على تحسين وظيفة الأمعاء، حيث يتم توفير 80% من الخلايا من أجل إنتاج الاستجابة المناعية.

وفقا لأخصائية التغذية، فإن استخدام عصير الرمان يزود الجسم بطاقة، من خلال التأثير بزيادة مستويات الهيموغلوبين في الدم.

ويرفع عصير الرمان من مستوى الهيموغلوبين في الدم ويساعد في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد، الذي غالبا ما يتم اكتشافه لدى الأشخاص الذين يشكون من ضعف الجسم، ويرجع ذلك إلى فيتامين سي والتربينات والنحاس والحديد في عصير الرمان.

الفوائد الصحية المحتملة لعصير الرمان :

تشير الأبحاث إلى أن عصير الرمان له العديد من الخصائص الرئيسية التي قد تساعد في تحسين صحتك العامة.

- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية

يحتوي الرمان على كمية لا بأس بها من مركبات البوليفينول التي تسمى Punicalagins أو ellagitannins، هذه المواد المضادة للأكسدة تفيد نظام القلب والأوعية الدموية ، وتساعده في الحفاظ على جدران الشرايين من التكتل وتقليل تراكم الكوليسترول واللويحات، ثبت أيضًا أن عصير الرمان يحتوي على كميات كبيرة من الأنثوسيانين والأنثوكسانثين التي تدعم صحة القلب الجيدة.

- يدعم صحة المفاصل

يحتوي الرمان على مضادات الأكسدة التي لها خصائص مضادة للالتهابات أيضًا، قد يكون لمضادات الأكسدة هذه دور في الحد من هشاشة العظام حيث ثبت أن لها تأثير معتدل على تكوين السيتوكينات الالتهابية. تظهر الأبحاث الأولية أيضًا أن العصير قد يساعدك إذا كنت تعاني من حالات مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو مرض التهاب الأمعاء أو أمراض التهابية أخرى.