مصادر: الانتهاء من تحميل أسئلة الاختبارات إلكترونيًا عبر شبكات المدارس

 وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أعلنت مديريات التربية والتعليم، حالة الطوارئ، استعدادًا لانطلاق ماراثون امتحانات نصف العام لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي العام المقرر انطلاقها 14 يناير الجاري.

وانتهت مديريات التربية والتعليم، من الاستعداد لإجراء الاختبارات إلكترونيا هذا العام، حيث كشفت مصادر بالمديريات التعليمية، أنه تم الانتهاء من تحميل أسئلة الاختبارات إلكترونيا عبر الشبكات الداخلية للمدارس، موضحة أن هذه الشبكات مرتبطة بشبكة مركزية داخل وزارة التربية والتعليم ومسئولة عن التطوير التكنولوجي بالوزارة.

وأوضحت المصادر أن المديريات التعليمية نجحت في الاختبارات التجريبية الإلكترونية لعدد من المدارس بنسبة 100%، وذلك كان بهدف اختبار الشبكات الداخلية للمدارس، والوقوف علي أي مشاكل فنية أو تقنية قد تواجههم أثناء إجراء الاختبارات الإلكترونية الرسمية.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت خطابا للمديريات التعليمية نص على أنه حرصا من وزارة التربية والتعليم الفني على تنظيم أعمال الامتحائات للعلم الدراسي 2022/2023م، للصفين الأول والثاني الثائوي بالمدارس الرسمية والرسمية للخات والمدارس الخاصة "عربي/ لغات"، وفي ضوء تعليمات وزير التريية والتعليم والتعليم الفني، فقد تقرر ما يلي:

- يقوم الموجهون الأوائل من واضعي أسئلة الامتحانات بإعداد ورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة للاستعانة بها أثناء عقد الامتحان في حدود محتويات الورقة الامتحانية يتسلمها الطالب يوميا مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمها مرة أخرى بعد انتهاء الزمن الكلي المخصص لكل مادة، ولا يجوز الاحتفاظ بها.

- لا يسمح للطالب دخول لجنة الامتحان بأي أوراق أو كتب تخص المادة أو أوراق بيضاء تستخدم كمسودة، ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط.

 

اقرأ أيضا.. وزير التعليم العالي: أغلقنا 358 كيانًا وهميًا تمنح شهادات مضروبة