منتصف 2023.. هواتف أندرويد تتصل بالأقمار الصناعية على خطى «آيفون»

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

كشف تقرير نشره موقع « theverge»، أن هواتف أندرويد Android ستحصل قريبًا على ميزة مشابهة - وربما أقوى من - خدمة طوارئ SOS من آبل Apple على هواتف آيفون، عبر الأقمار الصناعية.

وبحسب التقرير، فإن شركة كوالكوم العالمية Qualcomm أعلنت أن معالجاتها وأجهزة المودم الجديدة، ستسمح للهواتف بالاتصال بشبكة Iridium الفضائية، مما يتيح للمستخدمين إرسال واستقبال الرسائل حتى في المناطق التي لا توجد بها تغطية خلوية.

والميزة التي تسمى Snapdragon Satellite، ستكون متاحة في الهواتف التي تحتوي على كل من معالج Qualcomm's Snapdragon 8 Gen 2 ونظام X70 Modem، إلى جانب بعض أجهزة الراديو الإضافية.

ووفقا للتقرير، يجب أن يتم إطلاق الهواتف التي تدعمها في مناطق محددة بدءًا من النصف الثاني من عام 2023، وفقًا للبيان الصحفي للشركة هناك العديد من الشركات المصنعة التي تعمل على التصميمات، وفقًا لما ذكره Francesco Grilli، المتحدث باسم Qualcomm الذي ساعد في إجراء إحاطة لـ الصحفيين.

وفي الوقت الحالي، من المحتمل أن تكون هذه الميزة متاحة فقط في هواتف أندرويد Android الرائدة، حيث أن كوالكوم Qualcomm هي التي تضم التكنولوجيا في رقائقها المتميزة فقط.

وستعمل الشركات التي ترغب في إضافتها إلى هواتفها مباشرةً مع شركة كوالكوم Qualcomm لاكتشاف البرامج والأجهزة، لكن لن تضطر إلى بناء علاقات جديدة مع Iridium، وفقًا لـ Grilli.

وبالنسبة للأقمار الصناعية، ستبدو الهواتف المزودة بهذه التقنية مثل أي أجهزة أخرى تدعم تقنية إيريديوم.

أما بالنسبة لمن سيدفع مقابل الرسائل، ستعتمد تكلفة خدمة الرسائل المستندة إلى الأقمار الصناعية والخدمات التابعة على مصنعي المعدات الأصلية وموفري الخدمة، وكيف يختارون تقديم الخدمة، وفقًا لمتحدث كوالكوم جوزفين دي رويدياز.
 

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي