للمرة الثانية.. هلا رشدي تغني داخل المسجد النبوي

هلا رشدي
هلا رشدي

أثارت الفنانة هلا رشدي الجدل مرة ثانية خلال أداءها لمناسك العمرة بالمملكة العربية السعودية، بين جمهورها، بعد نشره لمقطع فيديو جديد لها لها من داخل المسجد النبوي، وظهرت خلاله وهي تغني جزء من مقطع أغنية "رقت عيناي شوقًا" للمطرب ماهر زين.

وتفاعل متابعيها بشكل كبير مع فيديو هلا رشدي، وتم تداوله بشكل واسع عبر جميع المنصات الإلكترونية، حيث انقسمت ردود الفعل بين مرحب ومعجب بصوتها، وبين رافض لهذا الفيديو بحجة أن الغناء حرام شرعاً وأنه لا يجوز في أماكن التعبد كالمسجد النبوي والحرم الشريف، وخاصة لو كان بصوت مرأة لأنه "عورة".

وكانت تعرضت الفنانة هلا رشدي إلى هجوم كبير مؤخرًا، وذلك بعد أن نشرت فيديو يجمعها مع ابنها خلال تواجدها أمام الكعبة المشرفة، وردت هلا رشدي على هذه الانتقادات من خلال فيديو نشرته عبر حسابها الشخصي بموقع الصور والفيديوهات انستجرام، قائلة: حبيبي يا معز، قعد ساعات طويلة ومشتكاش وكان بينزل كل يوم يصلي كل الصلوات ويسمع القرآن والذكر، قلت أتصور معاه كام صورة وألعب معاه شوية، تخيلت ساعتها سيدنا النبي وهو بيلاعب أحفاده الحسن والحسين وهم بينطوا على ظهره وهو ساجد ومكانش يرفع رأسه من السجود إلا لما يخلصوا لعب، اللهم صلِّ وسلم عليك يا حبيبي يا رسول الله، تم بحمد الله توثيق ذكرى السعادة والطمأنينة في حضن الحرم.

وكان قال الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إن المطربة هلا رشدي، ليست عضوًا بالنقابة، ولكنها تقدم حفلات في ساقية الصاوي ونحن متعاقدون معهم بشكل سنوي مقابل تحصيل نسبة من رسوم الحفلات التي تقيمها الساقية التي ترعى المواهب الصاعدة.

وأضاف الدكتور محمد عبدالله في مداخلة هاتفية فى احد البرامج، نشرها مقطع فيديو مع ابنها في الكعبة ومشاركتها في تحدي التيك توك أمر يرفضه العالم الإسلامي كله فلكل مقام مقال ويجب عليها أن تراعي تصرفاتها.

تابع الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، "خانتها الخبرة، وتصرفها أمام الكعبة غير مقبول ومرفوض من الجميع".

وأكمل الدكتور محمد عبدالله المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية، إنه يجب عليها الاعتذار والكعبة لها مكانتها في قلوب المسلمين ويجب محاسبة الخارجين عن التقاليد والأعراف الدينية وقانون العقوبات يجرم السخرية من المعالم الدينية".

اقرأ أيضاً | وفاة نجل جورج وسوف بعد تدهور حالته الصحية