كلوب يطالب بإنقاذ الكرة الإنجليزية

يورجب كلوب
يورجب كلوب

طالب يورجب كلوب، مدرب ليفربول، اليوم الجمعة، بضرورة إلغاء مباريات الإعادة في كأس الاتحاد الإنجليزي، مشيرًا إلى ضرورة إيجاد حلول أخرى لدعم الأندية الصغيرة اقتصاديًا.

ويأتي ذلك بينما اجتمعت شخصيات بارزة في الكرة الإنجليزية، اليوم الجمعة، لمناقشة اقتراح من أندية الدوري الممتاز لإعادة هيكلة مسابقات كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، إضافة إلى الدرع الخيرية.

وقال كلوب، حسبما نقلت "بي بي سي": "خط الحياة بالنسبة للأندية الصغيرة، لا يجب أن يمثل مشكلة هائلة للأندية التي تلعب بالفعل كل 3 أيام.. لا يمكن حل جميع المشاكل من خلال خوض المزيد من المباريات".

وأضاف: "كم مرة حدث أن نجح فريق صغير في التأهل للدور التالي بعد خوض مباراة إضافية؟ أعلم أن هناك أموالا إضافية يتم ضخها، وهذا هو الحال، لكن يجب إيجاد حلول.. لا أحد يريد قتل الأندية الصغرى، فهم يملكون حق البقاء مثلنا جميعا".

وتم إلغاء الإعادة في موسم (2020 - 2021)، للمساعدة في إنهائه بعد الفوضى التي تسبب فيها كوفيد 19، كما تم إلغاء مباريات الإعادة في الدورين الثالث والرابع من الكأس، في الموسم الماضي.

يذكر أن أندية البريميرليج، طالبت بإلغاء مباريات الإعادة، بدءًا من الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي، وهو الدور الذي تبدأ فيه مشاركتها في البطولة.