100 عام من STAN LEE

صورة موضوعية
صورة موضوعية

كتب: محمد القليوبي

كشفت استوديوهات Marvel ، عن إنتاجها فيلم وثائقي عن ستان لي، سيعرض على”Disney +” في العام الجديد، وذلك مع حلول ذكرى ميلاده المائة، وقامت الشركة بنشر الدعاية الخاصة بالمشروع بعنوان “ببساطة ستان لي” على حسابها بموقع “إنستجرام”، مع عنوان فرعي: “100 عام من الحلم.. 100 عام من الإبداع.. 100 عام من ستان لي”.

يأتي الفيلم بعد 5 سنوات من رحيل ستان لي، حيث توفى لي في نوفمبر عام 2018 بمركز “سيدارز سيناي” الطبي في لوس أنجلوس عن عمر يناهز 95 عامًا.

الفيلم الوثائقي يعتبر جزء من خطة “Marvel” للاحتفال بإرث مؤلف الكتب المصورة الشهير الهزلي، ستان لي، بإعتباره المؤلف المشارك لشخصيات أيقونية، بما في ذلك”Spider-Man” و”Fantastic Four” وIron Man”” و”Black Panther” وHulk”” وX-Men”” وThor”” و”Silver Surfer” و “Ant-Man”و””Nick Fury.

اقرأ أيضًا| فريق ديزني أون آيس: المتحف القومي للحضارة صرح شامخ يبهر العالم| صور

بدأ لي العمل في Timely Comics” “، قبلMarvel” “، وتحديدا عام 1939، وعلى مدار العقود العديدة التالية، انتقل من محرر مؤقت إلى محرر دائم، و في الستينيات من القرن الماضي، أصبح كاتب ورئيس تحرير”Marvel Comics” ، قبل أن يصبح ناشرًا بالمؤسسة بشكل رسمي عام 1972، وفي النهاية أصبح واجهة الشركة ومصدر إلهام لعشاق الكتب المصورة في جميع أنحاء العالم، وقدم أيضا العديد من المشاهد الرائعة في مشاريع “Marvel” السينمائية والتلفزيونية طوال حياته.

في نفس السياق، قال الرئيس التنفيذي لشركة “ديزني” في بيان عقب وفاته: “كان ستان لي استثنائيًا مثل الشخصيات التي ابتكرها، بطل خارق في حد ذاته لعشاق (Marvel) في جميع أنحاء العالم، كان لديه القدرة على الإلهام والترفيه والتواصل، لم يتجاوز حجم مخيلته حجم قلبه”.

وفي وقت سابق من العام الماضي، نشر موقع “هوليوود ريبورتر” تقريرا عن توقيع “Marvel” على عقد لمدة 20 عاما مع”Stan Lee Universe”، وهو المشروع الذي سيمنح “Marvel” الحق في استخدام اسم وشخصية لي، لاستخدامهما في الأفلام والمشاريع التلفزيونية ومدن “ديزني” الترفيهية.