جزاءات رادعة على أطباء وصيادلة وأفراد أمن بالشرقية لعدم انضباطهم

موضوعيه
موضوعيه

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بزيارة للمركز الطبي بصان الحجر القبلية، تفقد خلالها الخدمات الطبية المقدمة به، حيث مر على قسم الكلي الصناعي، للاطمئنان على توافر المستلزمات وأعمال الصيانة لوحدة الكلى، وقسم التعقيم.

كما تفقد وكيل وزارة الصحة بالشرقية قسم الحضانات، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وسلامة وحدات الحضانات وشبكة الغازات، وناقش مع الفريق الطبي المعوقات التي من شأنها أن تؤثر علي سير العمل، وكيفية التغلب عليها، مؤكدا على أهمية التواصل المستمر لتوفير احتياجات العمل، كما شدد عل  استيفاء السجلات الطبية، وسجلات الترصد بالحضانات، وانتهى بمناظرة سلسة التبريد ورصيد الطعوم الموجود بالثلاجة.

اقرأ أيضا  رفع درجة الاستعداد القصوى بـ«مستشفيات الشرقية» بمناسبة عيد الميلاد

ثم انتقل وكيل الوزارة لمدينة أولاد صقر للمرور على مستشفى أولاد صقر المركزي، وذلك لمتابعة انتظام سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضي، وإجراءات رفع درجة الاستعداد القصوى بالمستشفى.

كما تفقد الدكتور هشام مسعود الأقسام الطبية المختلفة، للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية والتدريب الجيد للفرق العاملة علي التعامل مع الأجهزة الطبية بالأقسام الحرجة، كما ناظر تواجد الفرق الطبية في أماكن تقديم الخدمة، مقررا إحالة ٣ أطباء وصيدلي للشئون القانونية وذلك لتغيبهم عن العمل دون إذن.

هذا وقام وكيل الوزارة بمناظرة السجلات الطبية للمرضي للتأكد من تدوين الإجراءات العلاجية والتمريضية بها، ثم تفقد قسم العناية المركزة قيد التطوير لمتابعة مستجدات أعمال التطوير طبقا لمعايير الجودة ومكافحة العدوى، وبنهاية الزيارة قرر توقيع الجزاء على مسئولي شركة الأمن لما تلاحظ من وجود أعداد كبيرة من مرافقي المرضى المحجوزين بالمستشفى، مما يخل بنظام العمل.

جاء ذلك بعد زيارته اليوم لمستشفى أبو كبير المركزي، ثم مستشفى الحسينية المركزي، بهدف التأكد من رفع درجة الاستعداد القصوى، وتواجد القوى البشرية بأماكن تقديم الخدمة، ومتابعة تقديم الخدمات الصحية للمواطنين والمرضى.

يذكر أن وكيل وزارة الصحة بالشرقية وجه اليوم برفع درجة الاستعداد القصوى بجميع منافذ تقديم الخدمة الطبية بمحافظة الشرقية في إطار الاستعداد لاحتفالات عيد الميلاد المجيد، مشدداً علي تأمين مصادر المياه والكهرباء، والتأكد من تواجد القوى البشرية بجميع المستشفيات ومنافذ تقديم الخدمة الطبية بالمحافظة، مع تكثيف المتابعة علي مختلف المنافذ من خلال الفرق الإشرافية، والتفتيش المالي والإداري، والمتابعة بالمديرية.