كاميرات المراقبة.. «كلمة السر» في كشف غموض الجرائم وضبط المتهمين

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

أصبحت كاميرات المراقبة تلعب دورا كبيرا مع رجال الأمن في كشف الجرائم الغامضة في الفترة الأخيرة، حيث تساعد تلك الكاميرات في تسجيل ورصد كل الأحداث.

وظهرت كاميرات المراقبة كـ"الحل السحري" أمام رجال الأمن في إظهار هوية المتهمين، بعد أن وثقت الجريمة صوت وفيديو، مما ساهم في سرعة القبض على الجناة وتقديمهم للعدالة.

وترصد "بوابة أخبار اليوم" أبرز تلك القضايا الغامضة التي كشفتها كاميرات المراقبة.

ضبط لص الدراجات بطنطا بعد اكتشافه بكاميرات المراقبة
 

تمكن عدد من أهالي منطقة شارع النادي بمدينة طنطا بمحافظة الغربية من ضبط أحد اللصوص لقيامه بالشروع في سرقة احدي الدراجات الهوائية من أمام أحد العقارات السكنية ونجح الأهالي في الإمساك به أثناء محاولته سرقة إحدى الدراجات.

وجاء ذلك، بعد أن تم أحد السكان من اكتشافه من خلال كاميرات المراقبة وتم وتسليمه إلى الشرطة بعد توثيقه بالحبال.

وكان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطار من شرطة النجدة بورد بلاغا يفيد بتمكن الأهالي شارع النادي بدائرة قسم أول طنطا بضبط لص تخصص في سرقة الدراجات الهوائية النارية أثناء قيامة بسرقة إحدى الدراجات من الشارع محل البلاغ.

وانتقلت قوة أمنية من المباحث الجنائية بدائرة قسم أول طنطا بمحافظة الغربية وشرطة النجدة وتبين تمكن الأهالي من ضبط لص أثناء محاولته سرقة أحد الدراجات بعد أن تم اكتشافه من خلال أحد كاميرات المراقبة المحيطة بمحل الواقعة، تم اقتياده إلى قسم شرطة أول طنطا وتحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وسؤال شهود العيان وتفريغ كاميرات المراقبة المحيطة بالمنطقة.

كاميرات المراقبة تكشف لغز مصرع 5 أفراد في «بيارة الموت» بالمنوفية 

كشفت كاميرات المراقبة بعدد من المحال التجارية بقرية "لبيشه" بمركز أشمون بالمنوفية، قيام أحد ضحايا بيارة الموت بالقرية بالنزول في الواحدة من صباح اليوم الجمعة للبيارة المعنية للقيام بفتح أحد المحابس بها بطريقة غير قانونية ودون اتخاذ كافة الاحتياطات المتبعة من قبل العاملين والمتعارف عليها للوقاية من الإصابة بالاختناق، وحال سقوط الشاب بالبيارة هرع لإنقاذه 4 أفراد آخرين من المارة ما أسفر عن مصرعهم جميعا بسبب الاختناق بالغازات السامة.

وكان أحد الأهالي بحسب شهود عيان قد قام بتدشين وصلة غير قانونية لبيارة الصرف الصحي ما أسفر عن مصرع ٥ أفراد عقب سقوطهم بها حيث تقع البيارة المعنية على بعد ٥ أمتار من سطح الأرض. 

وقام أهالي قرية "لبيشه" بأداء صلاة الجنازة على الضحايا الخمسة والمشاركة في وداعهم لمثواهم الأخير وسط الدعوات لهم بالرحمة والمغفرة.

مجهول يخطف طفلا بمصيف جمصة في الدقهلية 
 

نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية بفضل كاميرات المراقبة من كشف غموض واقعة اختفاء طفل بمدينة جمصة، بعدما ظهر مقطع فيديو لكاميرات المراقبة بالشارع وتبين قيام أحد الأشخاص باستدراج الطفل عن طريق كيس شيبسي. 

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك مقطع فيديو من كاميرات المراقبة، لحظة سير الطفل مصطفى زيدان، بمفرده في الشارع، ويظهر شخص بيده كيس شيبسي لإستدارجه به.

«مُسجل» يدعي تعرضه للظلم والكاميرات تفضحه

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، ملابسات منشور تم تداوله عبر إحدى الصفحات الشخصية، على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، مصحوب بمقطعي فيديو من إحدى كاميرات المراقبة لعقار، أثناء ضبط أحد الأشخاص، والادعاء بتعرضه للظلم من رجال الشرطة ببورسعيد.

بالفحص وبمراجعه كاميرات المراقبة أثناء ضبطه  تبين أنه بتاريخ 23 أكتوبر الماضي، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن بورسعيد، عقب تقنين الإجراءات، من ضبط الشخص المشار إليه، مقيم بدائرة قسم شرطة الضواحي - له معلومات جنائية - والمطلوب ضبطه وإحضاره في قضية «شروع فى قتل».

وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، وأرشد عن السلاح الناري المستخدم في الواقعة «بندقية خرطوش، عدد من الطلقات لذات العيار».