حماية المستهلك: ضبط 4.5 طن لحوم فاسدة بأسوان| صور 

حملات حماية المستهلك
حملات حماية المستهلك

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، على أن هناك تعليمات مشددة للتنسيق المتواصل بين كافة الجهات المعنية للاستمرار في تكثيف الحملات الرقابية الهادفة لضبط الأسواق، والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة حيث تم تحرير 181 مخالفة وغلق عدد من المحلات خلال الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا| في جولة ميدانية لمحافظ أسوان.. ضبط عربات الحنطور غير الملتزمة | صور

وأشار إلى أن هذه المخالفات جاءت نتيجة عدم الإعلان عن الأسعار أو احتكار وتخزين سلع استراتيجية دون طرحها في الأسواق أو عرض سلع منتهية الصلاحية أو إدارة منشأة تجارية بدون ترخيص وغيرها.

واستكمل الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك برئاسة صالح فنجرى شن حملاته المكبرة داخل نطاق مدينة أسوان.

وأسفرت الحملة عن ضبط كميات كبيرة من اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بإجمالي 4.5 طن متنوعة في مرحلة الإعداد لطرحها وبيعها لجمهور المستهلكين، لافتاً إلى أن الحملة المكبرة تمت بإشراف من الرقابة الإدارية بأسوان، وشارك فيها مسئولي الطب البيطري وتفتيش الأغذية والإدارة العامة لشئون البيئة بالمحافظة، ومباحث التموين وتحت حراسة وتأمين من الأجهزة الشرطية بقيادة العقيد أحمد زكى عامر مأمور قسم ثان أسوان.

وأكد صالح فنجري على أن ذلك يأتي تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان، وأيضاً توجيهات المهندس أيمن حسام الدين رئيس الجهاز حيث يتم مواصلة الحملات المكبرة الهادفة لضبط وإعدام السلع الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية، وتحرير المحاضر والغلق الإداري للأنشطة التجارية المخالفة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لضبط الأسعار والرقابة على الأسواق لمواجهة الغلاء ومحاولات الاحتكار من بعض التجار.