للاحتفال بعيد الميلاد.. دليل المناطق السياحية والمتنزهات بالقليوبية| صور

 محافظ القليوبية
محافظ القليوبية

ساعات قليلة تفصلنا عن عيد الميلاد المجيد، واحتفالات الأخوة المسيحيين، وبهذه المناسبة تقدم «بوابة أخبار اليوم»، من خلال التقرير التالي، دليل أبرز الأماكن السياحية والمنتزهات داخل محافظة القليوبية، لقضاء يوم ممتع وبسعر مميز.

القناطر الخيرية

يزورها الآلاف من المصريين في الأعياد بصفة عامة، وتوجد في محافظة القليوبية، بها العديد من الحدائق العامة المجانية، ومساحات واسعة للعب بالدراجات، كما تضمّ متحفي الطفل والري، إلى جانب احتوائها على عدد كبير من المطاعم والأماكن، التى تقدم الوجبات والأطعمة الريفية التقليدية، بالإضافة لرحلات نيلية بـ15 جنيها للفرد.

ممشى أهل مصر ببنها

متنفس جديد لأهالي محافظة القليوبية.. إنه ممشي أهل مصر بمدينة بنها، الذي تم الانتهاء منه، وافتتاح المرحلة الثانية من هذا المشروع القومي بالمجان أمام المواطنين، لكي يكون متنزه لأهالي المحافظة.

ومشروع ممشى أهل مصر الذى قام بتنفيذه الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، وذلك تحت إشراف الجهاز المركزى للتعمير إذ يتكون من مرحلتين كل مرحله من قطاعين وتتكون ويمتد  قطاع (أ) من المرحلة الأولى من كوبري كفر الجزار وحتي خط السكة الحديد بطول 450 مترًا وبعرض 3-8 متر وتم تسليم القطاع في مايو 2020 وقطاع (ب) الذى تم افتتاحه اليوم يمتد من خط السكة الحديد وحتي معدية بطا أمام مجلس مدينة بنها بطول400 متر وتم التنفيذ بعرض يتراوح من 5 - 17 متر، أما المرحلة الثانية من المشروع فيمتد قطاع (ج) من معدية بطا حتي نادي الشرطة بطول 450 متر بعرض 6- 17 متر بتكلفة 30 مليون جنيه أما المرحلة (د) فتبدأ من نادي الشرطة حتى محطة المياه بطول 550 متر وجاري اعداد الدراسات الخاصة بها ليتم طرح المشروع والبدء في تنفيذه.

وتضمنت أعمال انشاء الممشى إقامة عدد من الاستراحات والمظلات، وتم إنارته وتجميله وتزويده بمعدات وأدوات النظافة، وأصبح متنفسًا حضاري للمواطنين يلجئون إليه من كل مدن المحافظة وليس مدينة وبنها فقط، وجاء ذلك في إطار خطة المحافظة وتوجيهات القيادة السياسية بخلق أماكن للتنزه وإتاحة نهر النيل أمام جميع المواطنين للاستمتاع به باعتباره ملك لجميع المواطنين.

منطقة الخان الخليلي

منطقة الخان الخليلي بشبين القناطر، وهي تتميز بواقعها على البحر مباشرة، وتحرص كثير من الأسر بالتجمع بيها خلال الأعياد.

حديقة صقلية

من أجمل الحدائق التي تشتهر بها مدينة بنها، وهي حديقة تضم العديد من الأشجار ويتوافد عليها المواطنين من كل القرى التابعة لمدينة بنها، لقضاء بها المناسبات والأعياد.

كورنيش بنها

كورنيش بنها به العديد من الحدائق وأشهرها حديقة صقلية، والتي تطل على كورنيش النيل مباشرة، ويتوافد عليها المواطنين من كل القرى المجاورة للتنزه بها، بجانب كورنيش النيل وجماله الساحر، حيث يتميز بوجود استراحات لكي يتمكن المواطنين من الجلوس بها والاستمتاع بمناظره الطبيعية.

اقرا أيضأ :بالأرقام.. محافظة القليوبية تكشف آخر مستجدات مبادرة «حياة كريمة»