نشر أول 3 أقمار صناعية لتتبع الأجسام والحطام في المدار

نشر أول 3 أقمار صناعية لتتبع الأجسام والحطام في المدار
نشر أول 3 أقمار صناعية لتتبع الأجسام والحطام في المدار

قالت شركة NorthStar Earth and Space الكندية في 5 يناير، إنها جمعت 35 مليون دولار قبل خطط لنشر أول ثلاثة أقمار صناعية هذا العام لتتبع الأجسام في المدار.

قادت شركة الأسهم الخاصة Cartesian Capital ومقرها الولايات المتحدة جولة التمويل من السلسلة C ، والتي قال الرئيس التنفيذي لشركة NorthStar ، ستيوارت باين ، إن المبلغ الإجمالي الذي جمعته الشركة يصل إلى ما يقرب من 100 مليون دولار.

تهدف NorthStar إلى استخدام العائدات لتسريع الخطط الخاصة بكوكبة من 24 قمراً صناعياً للتوعية بأحوال الفضاء (SSA) ، والتي من شأنها المسح من مدار أرضي منخفض (LEO) لتتبع الأقمار الصناعية الأخرى والحطام.

وقال باين في مقابلة، إن الشركة تأمل في تتبع أجسام صغيرة يصل حجمها إلى سنتيمتر واحد في المدار الأرضي المنخفض، وحوالي سبعة سنتيمترات في مدار أرضي متوسط (MEO) و "في مكان ما بين 50 و 40" سم حتى أبعد من ذلك في المدار الثابت بالنسبة للأرض (GEO).

أقرأ ايضا.. تطوير رادار فضائي لتتبع الأجسام في مدار أرضي منخفض

وتقوم شركة Spire Global ببناء أول ثلاثة أقمار صناعية لـ NorthStar ، كل منها بحجم 16 مكعبًا ، لإطلاقها في منتصف عام 2023 تقريبًا مع Virgin Orbit.

وقال باين، إنه لم يتقرر بعد ما إذا كانت هذه الأقمار الصناعية ستنشر من قاعدة فيرجن أوربت في كاليفورنيا، أم أنها ستكون جزءًا من الدفعة الأولى من مهام شركة الإطلاق الجوي من إنجلترا.

ويتضمن عقد NorthStar مع Spire خيارات لما يصل إلى 30 قمراً صناعياً ، وقال Bain إن الشركة تدرس الآن "متى ستبدا تجهيز المجموعة التالية من المركبات الفضائية.