السمن مرطب للشفاه .. طرق فعالة للتخلص من التشقق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

مع بداية انخفاض درجات الحرارة، تعاني العديد من السيدات من مشكلة تشقق الشفاه دون معرفة السبب الرئيسي لذلك، ونحن نقدم لك طرق فعالة للتخلص من تشقق الشفاة في فصل الشتاء، وذلك بحسب «هيلث شورتس». 

استخدم مرطب شفاه غير مهيج:

الكافور ، والأوكالبتوس ، والمنكهات بما في ذلك القرفة ، والحمضيات ، والنعناع ، والنعناع ، والعطر ، واللانولين ، والمنثول ، والأوكتينوكسات ، والفينول ، والبروبيل غاليت ، وحمض الساليسيليك هي بعض المكونات الموجودة في بلسم الشفاه التي قد تهيج الشفاه، إذا كان هناك أي إحساس بالحرقان أو اللسع بعد وضع مرطب الشفاه ، فمن المهم للغاية التوقف عنه. بدلًا من ذلك ، استخدمي مرطب الشفاه المصنوع يدويًا. 

الفازلين:

استخدم مرطب الشفاه الذي يحتوي على عوامل مهدئة مثل السيراميد ، والدايميثيكون ، والفازلين ، وزبدة الشيا ، والفازلين الأبيض. 

استخدمي شكل مرهم ، ويفضل الفازلين الأبيض ، إذا كانت شفتيك جافة للغاية، هذه طريقة رائعة للحفاظ على شفتيك رطبة، ستبقى شفتيك ناعمة وسلسة لأنها تعمل أيضًا على تحسين حاجز البشرة ومنع الرطوبة من التبخر.

 واقي من الشمس للشفاه:

أفضل شيء يمكنك القيام به لشفتيك هو استخدام مرطب شفاه SPF مرطب، تقول الدكتورة شارما ، "استخدم عوامل الحماية من الشمس مثل ثاني أكسيد التيتانيوم وأكسيد الزنك في نظام العناية بالشفاه، أعد تطبيقه بعد كل 3 ساعات "، ولتجنب حك الجلد المتشقق أو الجاف على شفتيك ، قشريهما بمنتجات طبيعية مثل السكر أو العسل أو قشر البرتقال بالإضافة إلى وضع كريم الحماية من أشعة الشمس على الشفاه. 

توقف عن لعق شفتيك:

ضع حدًا للعض والعض ولعق الشفاه، عندما تجف شفاهنا ، قد يبدو من الطبيعي أن تلعقها ، ولكن عندما يختفي اللعاب ، تصبح الشفاه أكثر جفافاً. يمكن أن يؤدي إلى فرط تصبغ الشفاه، فقط استخدمي مرطب الشفاه بدلًا من لعق شفتيك.

استخدم السمن:

يمكن للسمن أن يرطب ويغذي شفتيك على الفور ويعيدها إلى شكلها الطبيعي، يمكن أن يساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة وترطيبها لفترة أطول ، مما يجعلها ناعمة. 

شرب الماء:

يصبح جسمك وشفتيك جافين وباهتين ومتشققين بسبب عوامل مثل التلوث البيئي والهواء الجاف، لذا احرصي على شرب الكثير من الماء للحفاظ على رطوبة شفتيك، بغض النظر عن الموسم ، يجب أن تبذل جهدًا لشرب ما لا يقل عن 7-8 أكواب من الماء يوميًا ، سواء كان ذلك في الصيف أو الشتاء.

 اقرأ أيضاً : وصفات طبيعة في الشتاء.. «الكركم» لعلاج تشقق الشفاه