الأمير هاري يتهم شقيقه بالاعتداء عليه جسديًا

الأمير هارى وشقيقه الأمير ويليام
الأمير هارى وشقيقه الأمير ويليام

ما زالت اتهامات الأمير هاري للعائلة المالكة البريطانية تتواصل، ففي سيرته الذاتية المرتقبة اتهم دوق ساسكس شقيقه الأكبر الأمير ويليام بالاعتداء عليه  «جسديا»، وبحسب مقتطفات نشرتها صحيفة «ذي جارديان البريطانية تحدث هاري عن المواجهة التي وقعت في منزله بلندن عام 2019، وقال إن شقيقه وصف زوجته ميجان ماركل بأنها «صعبة» و«وقحة» قبل أن تتوتر الأجواء أكثر مع تبادل للشتائم.

وأوضح هاري، أن المواجهة تصاعدت لدرجة أن ويليام أمسك بياقته ومزق قلادته، وطرحه على الأرض فسقط على وعاء الكلب، الذي تصدع تحت ظهره مما تسبب له في كدمات وخدوش، مضيفاً «استلقيت هناك للحظة وفي حالة ذهول، ثم نهضت على قدمي وطلبت منه أن يغادر».

وأشار هاري، إلى أن ويليام عاد معتذراً وطلب منه عدم إخبار ميجان بما حدث، لكنها رأت الخدوش والكدمات في ظهره فاضطر إلى إخبارها وقال إنها «لم تفاجأ ولم تكن غاضبة، لكنها كانت حزينة للغاية».

وحصلت صحيفة «ذي جارديان» على نسخة من السيرة الذاتية للأمير هاري التي تصدر في 10 يناير الجاري تحت عنوان «البديل» أو «الاحتياطي» في إشارة إلى قول مأثور قديم في الأوساط الملكية والأرستقراطية يقول إن «الابن الأول وريث للألقاب والسلطة والثروة، والثاني احتياطي وفى حالة حدوث أي شيء للابن البكر».

ويروى هاري في الكتاب كيف قال والده تشارلز لوالدته يوم ولادته: «رائع! لقد أعطيتني الآن وريثا وقطعة غيار، لقد انتهى عملي».

واستياء هاري من كونه «احتياطياً أو بديلاً» هو الموضوع الموحد لكتابه، من خلال فصول عن طفولته، وتعليمه المدرسي، ومسيرته في الجيش البريطانى، وعلاقته بوالديه وشقيقه الأكبر ويليام، وحياته مع ميجان والزواج وتجربة الأبوة.

ومن المرجح أن يثير الكتاب ضجة كبيرة للعائلة المالكة باعتباره الحلقة الأحدث في سلسلة انتقادات وجهها الأمير وزوجته للعائلة التي انسحبا منها في 2020 حيث يعيش الزوجان الآن في الولايات المتحدة.

اقرأ ايضًا | بوتين يأمر بوقف إطلاق النار على طول خط التماس من 6 إلى 7 يناير