ضبط مصنع ملابس و٢ طن دقيق بحملات تموينية مكثفة بالدقهلية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

وفق تعليمات الدكتور علي المصيلحى وزير التموين، وتأكيد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، بتكثيف الحملات التموينية، تحت إشراف السيد محمد دايرة وكيل وزارة التموين بالدقهلية الذي أكد أن الحملات التموينية لن تتوقف لضبط المخالفين، وحماية المستهلك من جشع التجار.

اقرأ أيضاً | كنائس الغربية تستقبل المهنئين بأعياد الميلاد |  بالصور

وبإشراف علي حسن مدير عام شئون التجارة والرقابة، ومحمد زغلول رئيس قسم الرقابة التموينية بالمديرية، تشكلت الحملة برئاسة سامي إبراهيم وعضوية، ومصطفى عوض من مأموري الضبط القضائي بالمديرية وبالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك برئاسة أحمد عبدالعزيز مدير الفرع بالدقهلية وعضوية كل من أحمد الدسوقي، والسيد علام عضوي بالفرع.

وأسفرت الحملة في مركز أجا، عن ضبط مصنع ملابس بدون ترخيص وتم التحفظ على ١٠,٠٠٠ قطعة ملابس، وضبط صاحب محل بيع سجائر لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمي وتم التحفظ على ١٠٠٠ علبة سجائر ، كما تم ضبط محلين لبيع المواد الغذائية لحيازة سلع غذائية بدون فواتير تدل على مصدرها ومنشأها وتم التحفظ على ٢ طن دقيق حر و ١٨٠٠ عبوة صلصة وتم سحب عينات لإرسالها للتحليل المعملي.

وتم التحفظ على كافة المضبوطات متحفظ عليها لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

وتمكنت الحملة في مدينة بلقاس من تم تحرير محضر جنح للامتناع عن توريد كمية وقدرها ٢٠٠ طن أرز شعير. 

وجاري عرض جميع المحاضر على النيابة العامة.

ويؤكد وكيل وزارة التموين على استمرار أعمال الرقابة والتفتيش لضبط المخالفين.

وفي ذات السياق، وبالتنسيق مع مديرية الصحة بالدقهلية ، بتكثيف الحملات الانضباطية والتفتيشية على جميع المنافذ، وأماكن تداول الأغذية للتأكد من استيفاء الاشتراطات الصحية ولضمان وجود أغذية آمنة للمستهلك.

حيث أنهت إدارة مراقبة الأغذية خلال الأسبوع الماضي، بشن حملات تفتيشية على 158منشأة تبين أن منها 14 دون ترخيص وعدد تستوجب الغلق الفوري لخطورة استمرار التشغيل على الصحة العامة.

وتمكنت الحملات من تحرير عدد 102 محاضر وسحب 48 عينة للفحص بالمعامل المركزية لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، كما جرى إعدام 918 كيلو من أغذية متنوعة و233 لتر عصائر وألبان غير صالحة للاستهلاك الأدمي وتغير في الخواص الطبيعية

وبالتوازي قامت إدارة الأغذية بشن حملة مفاجئة على معمل ألبان بالنسايمة مركز المنزلة، حيث تم ضبط عدد ٢١ صفيحة جبنه بيضاء وزن الصفيحة ٧ كيلو وبإجمالي ١٤٧ كيلو جرام وذلك لوجود كميات كبيره من الصدأ على الصفائح بالإضافة  لكونها صفائح مستعمله سابقاً.

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة استمرار الحملات تباعًا حسب الخطة الموضوعة لمحاربة الفاسدين والحفاظ على الصحة العامة والضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه التهاون بأرواح المواطنين وشدد على تطبيق القانون لردع المخالفين .