إنفوجراف| أبرز مشروعات مبادرة «حياة كريمة» بمحافظة سوهاج

إنفوجراف| أبرز مشروعات مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج
إنفوجراف| أبرز مشروعات مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج

اتسحوذت محمافظة سوهاج على نصيب كبير من مشروعات التطوير خلال السنوات الماضية، حيث تم تنفيذ 2656 مشروعا رئيسيا بالمحافظة بتكلفة تقرب من 37 مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروعات تم تنفيذها في المرحلة التمهيدية لحياة كريمة وصلت تكلفتها إلى 330 مليون جنيه، أي نقترب من 40 مليار جنيه فقط لمحافظة سوهاج ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وتشمل مشروعات مبادرة "حياة كريمة" نقلة حقيقية لكل الخدمات التي يطمح إليها المواطن المصري، من مدارس سواء  ابتدائية أو ثانوية أو فنية، ووحدات صحية يتم تنفيذها على أعلى مستوى، ومجمعات حكومية وأخرى زراعية لتقديم الخدمات، ومراكز الشباب والرياضة.

كما تم تنفيذ 150 مكتب بريد على مستوى محافظة سوهاج، و 181 مشروع صرف صحي، بالإضافة إلى إنشاء 8 محطات معالجة جديدة، وتنفيذ 37 مشروعا لمياه الشرب، وجار تنفيذ 144 أخرى، و18 محطة تنقية جديدة، ومن أهم المشروعات لأهالينا في الريف هي مشروعات الري وتبطين الترع، حيث يوجد 96 مشروعا جار تنفيذها على مستوى محافظة سوهاج في هذا الشأن.

وتقدم «بوابة أخبار اليوم»، بالإنفوجراف أبرز مشروعات مبادرة حياة كريمة بمحافظة سوهاج وذلك لتحسين جودة الحياة بالمراكز بأكملها من خلال المبادرة .