Pathaan.. معركة «بوليوود» المنتظرة

صورة موضوعية
صورة موضوعية

 إنجي ماجد

يأتي فيلم الجاسوسية والأكشن “Pathaan” من بين أكثر الأعمال المنتظرة مع بداية العام الجديد، نظرا لتميزه بطاقم عمل مرصع بالنجوم يتقدمهم “ملك بوليوود”، شاروخان، مع الجميلة ديبيكا بادوكون، ومعشوق الفتيات جون أبراهام.

واللافت للنظر أن الضجة الهائلة المحاطة بـ”Pathaan” لم تأت بسبب قرب طرحه بدور العرض العالمية فحسب، لكنها بدأت منذ الإعلان عن تعاقد شاروخان على بطولته، حيث أن جمهوره العريض متشوق لمشاهدته، خاصة أن آخر فيلم قدمه كان قبل 3 سنوات، وهو فيلم “Zero”، وفي “Pathaan” يظهر شاروخان بإطلالة حيوية وشبابية للغاية لم يراها عليه الجمهور منذ سنوات، وهو ما اتضح في التريلر الرسمي الذي صدر مؤخرا، وكذلك الأغنيتين اللتين صدرتا من الفيلم، وهما “Besharam Rang” و” Jhoome Jo Pathaan”.

اقرأ أيضًا | سلمان خان يستضيف سعد لمجرد في منزله بالهند

كما يشهد الفيلم تعاون شاروخان مع ديبيكا مجددا بعد فيلمهما Happy New Year””، أما عن الفيلم نفسه فقد أصبح أول فيلم هندي يطرح فورمات “ICE”، وهي تقنية ثلاثية الأبعاد تجعل المشاهد يشعر وكأن الصورة المعروضة تحيط به، فيتضمن تصميم القاعة شاشات جانبية جنبا إلى جنب مع الشاشة الرئيسية، كما أنه يخلق الإحساس برؤية محيطية، وهو ما يعطي إحساسا بالغوص داخل المشاهد المعروضة.

ومع صدور مجموعة من الـ”Teasers” المشوقة للفيلم، تم الكشف عن عدد غير قليل من التفاصيل من العمل، وكان آخرها ما كشفه مخرج العمل - سيدهارت أناند - عن شخصية جون أبراهام ضمن أحداث الفيلم.

حيث من المنتظر أن يجسد أبراهام شخصية “جيم” العدو اللدود لشخصية “باثان”، وفي حديثه عن الشخصية أشار أناند في تصريحات لمجلة “Film Fare” قائلا: “آمنت دوما بفكرة أن دور عدو البطل يجب أن يكون كبيرا، إن لم يكن أكبر من دور البطل نفسه، فعندما تكون مساحة العدو كبيرة في العمل، حينها فقط تكون المواجهة بينه وبين البطل مذهلة على الشاشة”، وأضاف المخرج أن فيلمه سيشهد صداما ملحميا بين شخصيتي شاروخان وأبراهام، قائلا: “لدينا معركة غير عادية عندما يتواجه شاروخان مع جون”.

وتدور أحداث الفيلم في عالم مليء بالصراعات، حيث يدخل عميل سري في مواجهات لا تنتهي مع عصابات إجرامية خطيرة، ومن المقرر طرح الفيلم بدور العرض الهندية في 25 من الشهر الجاري.