عاجل

عراقي يفوز بجائزة أفضل موظف حكومي عربي.. صاحب 4 براءات اختراع في الطب

 فلاح حسن
فلاح حسن

 

فاز فلاح حسن كيمائي بمركز بحوث ابن البيطار تابع لوزارة الصناعة والمعادن، من دولة العراق، بجائزة أفضل موظف حكومي عربي، في حفل جائزة التميز الحكومي العربي بجامعة الدول العربية،

وقال فلاح حسن في تصريحات خاصة لأخبار اليوم أنه تم ترشيحه من دولته العراق.، وذلك بعد حصوله علي ٤ براءات اختراع في مجال الطبي، ثلاث منها محلية و الرابعة من الولايات المتحدة الامريكية، خاصة بعلاج الامراض السرطاني من مواد مستخلصات النباتية.

وتابع في تصريحاته أنه إضافة إلى تحضير مطهرات و معقمات من أصل نباتي استبدل فيها المواد الكيميائية الضارة و المسببة للأمراض السرطانية لمواد أكثر امانا، إضافة إلى ذلك فك سر المعرفي لكثير من المواد المستوردة و تحضير مواد محلية بديلة لتوفير عائد كادي كبير. 

و أيضا عمل على الاستفادة من المواد الراكدة و التالفة في بعض الشركات واعادة أستخدامها في الصناعة و هو ما يعمل علية العالم حاليا للحد من التغير المناخي.

وأقيم حفل تكريم الفائزين في جائزة التميز الحكومي العربي اليوم بمقر جامعة الدول العربية، تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

الجائزة أطلقتها حكومة دولة الإمارات في العام 2019، بالشراكة مع جامعة الدول العربية ممثلة بالمنظمة العربية للتنمية الإدارية، بهدف الإسهام في التطوير الإداري والتميز المؤسسي الحكومي، وتحفيز الفكر القيادي، والاحتفاء بالتجارب الإدارية والحكومية الناجحة في الدول العربية.

شهد الحفل أحمد أبوالغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية، ومحمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء الإماراتي رئيس مجلس أمناء جائزة التميز الحكومي العربي، وأعضاء مجلس أمناء الجائزة، وممثلون عن حكومات عربية عدة- كما تم تكريم الفائزين في 15 فئة تنقسم بين الجوائز المؤسسية والجوائز الفردية، لتغطي كافة جوانب العمل الحكومي العربي.

أقرأ أيضا : بينها «المترو وقناة السويس».. مصر تفوز بـ3 جوائز للتميز العربي