بينهم «لبلبة» و«نبيلة عبيد» نجمات فضلن التمثيل على الإنجاب

نجمات فضلن التمثيل على الإنجاب
نجمات فضلن التمثيل على الإنجاب

تخطف النجومية والشهرة العديد من الفنانات وتجعلهم يختارون الفن والأضواء عن الإنجاب والأمومة ظنًا منهم بأن الحمل والأطفال سيعطلون مسيرتهم الفنية.

ومؤخرًا أعلنت الفنانة إيمي سمير غانم وزوجها الفنان حسن الرداد عن إنجاب مولودهم الأول، وذلك بعد زواج دام عدة سنوات، دون أن ينجبوا طفلاً، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز الفنانات اللاتي فضلن التمثيل على الإنجاب.

يسرا

الفنانة يسرا متزوجة من خالد سليم نجل الراحل صالح سليم، ولكنهما اتفقا على عدم الإنجاب وكان قراره واقتنعت به، وفسرت يسرا موقف زوجها قائلة بإحدى اللقاءات التلفزيونية: "شعوره بأن العالم غير آمن جعله يشعر بعدم الرغبة في الإنجاب".

نبيلة عبيد

الفنانة المصرية نبيلة عبيد واحدة من الفنانات اللاتي ضحين بالأمومة من أجل الفن مع سبق الإصرار، وقالت في أكثر من لقاء تليفزيوني، إن الشهرة والأضواء جذبتها وجعلتها تحرص ألا تنجب خوفًا أن تعطلها الأمومة، مما جعلها تبتعد عن ذلك.

إلهام شاهين

الفنانة إلهام شاهين، جعلت عشقها للفن والتمثيل رقم واحد في حياتها حتى تعمدت هي الأخرى ألا تُنجب بحثًا عن النجومية والشهرة، ورغم زواجها أكثر من مرة إلا إنها بلا أولاد.

 ليلى علوي

الفنانة ليلى علوي فرغم أن لديها ابنًا بالتبني، إلا أن زواجها من منصور الجمال في وقت متأخر كان العامل الرئيسي لعدم إنجابها، حيث أخذتها الشهرة والنجومية، ولم تحسب السنوات، حتى أنها أقدمت على الزواج بعد الأربعين، مما باعد بينها وبين الإنجاب.

شادية

الفنانة شادية تزوجت أكثر من ثلاث مرات ولكن لم تنجب، ورغم كل محاولاتها كانت في كل مرة تتعرض للإجهاض، حتى أنها أصيبت بالاكتئاب نتيجة لذلك أثناء زواجها من الفنان صلاح ذو الفقار، عندما أُجهضت وانفصلت وقتها عنه وعادت إليه مجددًا، وقالت أكثر من مرة أنها تعتبر أولاد أختها سعاد بمثابة أبنائها، وتعتبر أن الله عوضها بهم عن حرمانها من الأمومة.

لبلبة

الفنانة لبلبة لم تفكر هي الأخرى في الزواج بعد انفصالها عن الفنان حسن يوسف، الذي لم يستمر زواجهما إلا لسنوات قليلة، ورغم الطلاق المبكر لم تتزوج الفنانة وأخرجت كل طاقاتها الفنية في التمثيل ولم يكتب لها الإنجاب.