فاشنستا

موضة شتاء 2023.. ألوان الصيف مستمرة

موضة العام الجديد 2023
موضة العام الجديد 2023

يمتاز فصل الشتاء بالأناقة والشياكة نظرا لأنه يعتمد على ارتداء القطع باهظة الثمن المصنوعة من الفرو والجلد وغيرهما، وكعادة كل موسم يبدأ محبو الموضة والأزياء قبيل فصل الشتاء بالبحث عن آخر صيحات الملابس والأحذية والتي تتناسب مع موضة العام الجديد 2023، والتى نلاحظ وفقا لآراء خبراء الموضة تميزها وشكلها الجديد.

أوضحت خبيرة الموضة «نهى الشيمي» أن شتاء 2023، لم يتخل عن ألوان الصيف فهى متواجدة كما هى، و»البيزيك توب» الأبيض والأسود من القطع الأساسية فى خزانة ملابس كل فتاة، بالإضافة إلى «الفلايت جاكيت» و«الأوفر سايز» أو الجاكيت الواسع فهو الأكثر استخداما هذا العام، ونصحت من ترغب فى الحصول على شكل «أوفر سايز» مناسب أن تحرص على شراء مقاس أكبر من مقاسها المعتاد.. وأضافت الشيمى، أن «الجلد» هو ملك شتاء هذا العام، وليس فقط فى الجاكيت الجلد ولكن يمكن ارتداء القطعتين من جلد بكل ألوانه وليس الأسود فقط كما اعتاد البعض، مثل جاكيت وبنطلون جلد أو «جامبسوت» جلد، وأيضا «كورساج» جلد.. وأوضحت، أن «الجيبات القصيرة» على الـ«هاى بوط» هى التريند هذا العام ولكن الجيبات الطويلة أيضا تأخذ حيزا كبيرا من موضة 2023، كما أن البالطو الطويل يعود من جديد، والبدل الفورمال أيضا بكل ألوانها، وأخيرا البنطلون «الوايد ليج» ومعه بالطو طويل حتى الأرض هم الأكثر تداولا فى الإطلالات الكاجوال.

اقرأ أيضًا | على عرش الموضة.. «شميز كاروه» إطلالة شتوية 2023

وفيما يخص أزياء الرجال لعام 2023 فيرى مصمم الأزياء «أحمد سعد» أن عصر الـ»سليم فيت» انتهى وأننا بدأنا هذا العام عصر الـ«أوفر سايز»، ولمواكبة هذا العصر على الرجل ارتداء «الهودي» والبنطلونات الرياضية بمقاس أكبر، وارتداء الأحذية العالية مع الملابس الكاجوال مثل «الإير فورس والإير جوردن والواك دولفين».. وأضاف، أنه يسيطر هذا العام على ملابس الرجال الكاجوال البنطلون «الكارجو» بألوانه الجديدة مثل الزيتى والأسود والبنى والبيج، أما عن الجواكيت فهناك نوعان هما «البافر أو البامب» مع الحذاء «التشيلسى بوت».

أما عن الملابس الفورمال فهى محتفظة بمكانتها ورونقها منذ القرن التاسع عشر وحتى الآن ولكن مع اختلافات بسيطة مثل تغيير شكل القميص بارتداء بلوفر فوقه مع حذاء أبيض أو «تشيلسى بوت» بدون رباط، أو تبديل القميص بالـ«هاى كول» مع «تشيلسى بوت كلاسيك».. أما عن ألوان الملابس الكاجوال فإن الموف والأخضر والبنى الداكن والبيج هم الأكثر انتشارا للرجال والسيدات على حد سواء عام 2023.