خاص| تفاصيل الموقف التنفيذي للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية

المهندس خالد عباس
المهندس خالد عباس

كشف رئيس شركة العاصمة الإدارية المهندس خالد عباس في تصريحات خاصة لـ بوابة اخبار اليوم"، اليوم الأربعاء، الموقف التنفيذي، للحي الدبلوماسي بالعاصمة الإدارية .
وقال عباس إن الحي الدبلوماسي عبارة عن نماذج سفارات، وكذلك أراضي، متابعا أنه تم الانتهاء من بناء وتشطيب 50 سفارة، كاملة الخدمات، وتم الانتهاء من بناء المدرسة وهي حاليا في مرحلة التشطيبات  النهائية، وهي مدرسة دولية تخدم الحي الدبوماسي.

وأضاف عباس أنه يتم حاليا الانتهاء من  تشطيب 48عمارات سكنية وكذلك يتم الانتهاء من تشطيب الفيلات الخاصة بالسكن وعددها 212.
وتابع عباس أن عدد كبير من السفارات تم التعاقد معها بخصوص مقراتها في العاصمة الإدارية، والعدد يتزايد يوميا، مستكملا :"هناك سفارات تعاقدت، أخري تُنهى اجراءاتها الدستورية والقانونية الخاصة بالتعاقد، بجانب استمرار المفاضاوات مع باقي السفارات".


يُشار إلى أن الحى الدبلوماسي مساحته تقريبا 1200 فدان، وقادر على استيعاب 150 أو 200 بعثة دبلوماسية بشكل عام ليس سفارات فقط، فقد تكون بعثة أمم متحدة أو إتحاد أفريقي أو جامعة جدول وخلافه.


وتُقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 170 ألف فدان، والمرحلة الأولى على 40 ألف فدان، وتضم 10 أحياء سكنية.


وتستهدف الدولة إنشاء مجتمع عمراني حديث من خلال العاصمة الجديدة، حيث ستكون المدينة الذكية الأولى في مصر بنسبة 100٪، ومن المقرر أن تستوعب في مرحلتها الأولى وحدات سكنية تكفي لحوالي مليون ونصف المليون مواطن.

وتابع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الموقف الإنشائي والهندسي لبعض المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة، خاصةً المرافق والخدمات المختلفة بالعاصمة الإدارية، وكذلك الحي الدبلوماسي، والذي سيضم سفارات الدول الأجنبية المعتمدة ومقرات المنظمات الدولية والإقليمية المتواجدة في مصر.

ووجه الرئيس بزيادة عدد المستشفيات بالعاصمة الإدارية الجديدة، بالإضافة إلى الإسراع في الخطوات التنفيذية الخاصة بإنشاء الحي الدبلوماسي على نحو متكامل مع الأحياء الأخرى بالعاصمة الإدارية.