رئيس جامعة المنصورة يتابع المشروعات بقطاعي التعليم والمستشفيات

الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة
الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة

عقد الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة اليوم الأربعاء سلسلة اجتماعات لمتابعة المشروعات الإنشائية وعمليات التطوير بقطاعي التعليم والمستشفيات وذلك للوقوف على أهم المعوقات ومراجعة معدلات التنفيذ ونسب الإنجاز.

اقرأ أيضا | محافظ الشرقية يهنئ الأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العظيم عميد كلية الهندسة والمستشار الهندسي لرئيس الجامعة ومحمد عبد اللطيف أمين عام الجامعة ومجدى فريد الأمين المساعد للشئون المالية والمهندس محمد عبد الشافي مدير الإدارة الهندسية بالجامعة. 

بدأت سلسلة الاجتماعات بمتابعة مشروع مركز الاختبارات الإلكترونية بكلية التجارة بحضور الدكتور  طارق غلوش عميد كلية التجارة والدكتور نبيل بلاط المدير الهندسي للمشروع وممثلي الشركة المنفذة. 

تم استعراض الموقف التنفيذي لمشروع مركز الاختبارات الالكترونية بقدرة استيعابية 1619 جهاز مقسمة على خمس قاعات تشمل التجهيزات التقنية طبقا للمواصفات القياسية  وطبقا لمعدلات التنفيذ، وتم الاتفاق على أن يتم التشغيل التجريبي، لـ1000 جهاز من القدرة الاستيعابية خلال شهر مارس 2023 م على أن يتم الانتهاء من كافة الأعمال خلال شهر يونيو من نفس العام.  

وتضمن الاجتماع الثاني عددًا من المشروعات بقطاع المستشفيات والمراكز الطبية.

جاء ذلك بحضور الدكتور أشرف شومة عميد كلية الطب والدكتور  محمد حجازي المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، وتم استعراض الموقف التنفيذى لمشروع المراكز الطبية الثلاثة ( مركز جراحة المخ والأعصاب، مركز جراحة العظام، مركز النسا والتوليد)، والدكتور وائل زكريا مدير المراكز الطبية والدكتور خالد الطوخي نائب مدير المراكز الطبية الثلاثة و أيمن زكى المدير المالي والإداري، وممثلين عن المكتب العربي وشركة المقاولين العرب. 

تمت دراسة الموقف التنفيذي للمشروع والتأكيد على الالتزام بالجدول الزمنى للتنفيذ لافتتاح وتشغيل الأدوار الأول والثالث والخامس خلال شهر مارس 2023 م على أن تقوم شركة المقاولين العرب بإعداد جدول زمنى لإنهاء باقي الأعمال في المراكز الطبية الثلاثة والتي تجدر الإشارة الى بدء العمل بها عام 2001 م. 

وتضمن الاجتماع الثالث مناقشة مشروعات مستشفى الأطفال الجامعي بحضور الدكتور أشرف الشرقاوي مدير المستشفى والدكتور ابراهيم بدران المشرف على المشروع وممثلين عن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية المسئول عن تنفيذ المشروع، حيث تم التأكيد على ضرورة الانتهاء من عملية تطوير العناية المركزة بشكل كامل قبل نهاية العام المالي الحالي. 

والاجتماع الرابع تضمن استعراض مشروعات مستشفى الطوارئ بحضور الدكتور أمير فكرى مدير المستشفى  والدكتور صلاح البجلاتى استشاري المشروع، حيث تم مناقشة 4  مشروعات بالمستشفى  وهى :

- مشروع إنشاء مبنى إدارى بالمستشفى 

- مشروع إنشاء المبنى المشترك مع وزارة الصحة على مساحة 2400 متر مربع 

- مشروع تطوير وتحديث 6 غرف عمليات بالمستشفى  حيث تم التأكيد على سرعة الإنتهاء من الأعمال خلال 30 يونيو 2023 م 

- مشروع تطوير التكييف المركزى بالمستشفى  وتم التأكيد على ضرورة إدخال نظام الإدارة الإلكترونية للمنظومة بما يضمن التشغيل والمتابعة بأمان والتأكيد على الإنتهاء من المنظومة فى إبريل 2023 م بحضور أ.د جمال سلطان استشارى المشروع 

كما تضمن الاجتماع الخامس مناقشة الموقف الحالي  لمشروعات مركز الأورام  بحضور الدكتور  وليد النحاس مدير المركز ، وإشراف الدكتور  فكرى سالم استشاري المشروع، والتي تشمل على ثلاثة مشروعات هي  :

- مشروع إنشاء مبنى ملحق بمركز الأورام من تنفيذ جهاز مشروعات الخدمة الوطنية  

حيث تم مراجعة الموقف التنفيذى للمشروع  والتأكيد على ضرورة مراعاة كل الاشتراطات الهندسية لتركيب أجهزة العلاج الاشعاعى 

- كبسولات العمليات بالدور الثالث بالمركز 

- التجهيزات والمعدات بالمركز 

وقد أكد رئيس الجامعة خلال الاجتماع على سرعة الانتهاء  من توفير أجهزة العلاج الإشعاعي بمركز الأورام  وذلك لتقديم هذه الخدمة الغير متوفرة بالمركز حتى الآن  لاستكمال منظومة الخدمات الطبية بمستشفيات ومراكز جامعة المنصورة.