جنايات الإسماعيلية تقضي بإعدام 3 متهمين لقتلهم شابًا والشروع في قتل شقيقه

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، بإعدام ثلاثة متهمين بقتل شاب أمام منزله فور خروجه من صلاة الجمعة بدائرة مركز شرطة أبو صوير بالإسماعيلية، وذلك بعد وصول رأي مفتي الجمهورية. 

وقررت هيئة المحكمة حبس 3 متهمين آخرين في نفس القضية 15 سنة، لاشتراكهم في واقعة الاعتداء على المتهم وأسرته، وحبس متهم 10 سنوات (تحت السن) وإلزامهم بالمصاريف.

 وكانت محكمة جنايات الإسماعيلية، قررت إحالة أوراق المتهمين في شهر ديسمبر الماضي إلي مفتي الجمهورية لاستطلاع راية في إعدام المتهمين، بعد ثبوت إدانتهما بقتل المجني عليه ماهر ابراهيم أبو تاري 41 سنة مع سبق الإصرار والترصد، وذلك بإحضار سلاح ناري لتنفيذ الجريمة والشروع في قتل شقيقه الأصغر أحمد إبراهيم 29 سنة بسبب خلافات جيرة.

 وبحسب أوراق القضية أن المتهمين اشتركوا في ترويع المواطنين واطلاق الأعيرة النارية علي الأسرة وإرهابهم بالأسلحة البيضاء، بعد إطلاق النار على المجني عليه ووفاته وإصابة شقيقه بطلقات خرطوش في البطن والقدم.

وكانت وحدة مباحث مركز أبو صوير برئاسة المقدم محمد يونس الطحاوي تمكنت حينها في ضبط 4 من المتهمين بارتكاب الواقعة وضبط السلاح المستخدم في الجريمة.

واعترف المتهمون بالتخطيط لارتكاب الواقعة وتفريغ محتويات المنزل الخاص بهم بالكامل تخوفاً من رد فعل أسرة المجني عليه وإحضار الأسلحة النارية لتنفيذ الجريمة بها والفرار من مكان الواقعة.

اقرأ أيضا| تأجيل محاكمة المتهم بقتل أحد أقاربه بالإسماعيلية