بعد انتقال رونالدو للنصر السعودي.. أساطير كتبت كلمة «النهاية» في الخليج

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

كتب: عادل عطية

يبدو أن معظم أساطير كرة القدم العالمية والنجوم أصحــــاب الصــــيت الـــذائع والجمــاهـــيرية العريضــــة يفضلـــون إنهــاء مشـوارهم مع الساحرة المستديرة  فى الدوريات الخليجية بحثا عن ملايين الدولارات.. مع ارتفاع معدل أعمارهم وعدم قدرتهم على العطاء.. «آخر ساعة» تستعرض فى هذا التقرير أسماء هؤلاء النجوم العالمية.

بعد انتقال البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف نادى النصر السعودي خلال فترة الانتقالات الشتاء المقبلة، مقابل يبلغ 70 مليون جنيه إسترليني سنوياً، وبإضافة مجموعة من الحوافز والإعلانات التجارية سيحصل على 170 مليون جنيه إسترليني في العام.

ورغم أن الدون يؤكد أن القيمة المادية لم تكن هي الفيصل في انتقاله للدوري السعودي وانه يسعى لوضع بصمة فنية كبيرة في هذا المحفل العربي. أخر ساعة تفتح ملف نجوم كبار أشبه بأساطير الكرة سبقوا الدون باللعب في آخر مشوارهم في الدوريات الخليجية.

 من النجوم الذين اختتموا حياتهم الكروية بالخليج الأرجنتيني جابرييل باتيستوتا الفائز مع منتخب التانجو بالعديد من البطولات ولعب لأندية روما وفيورنتينا وإنتر ميلان وبوكا جونيورز وريفر بليت  لكنه أنهى مشواره فى نادى العربي القطري لعب له لمدة عامين.

اقرأ أيضًا | يضم «ملاعب ومراكز تسوق ومطاع».. تعرف على قصر رونالدو في الرياض | إنفوجراف

ويأتي مدرب برشلونة الحالي تشافى هيرنانديز الذى قضى معظم مسيرته الكروية كلاعب ضمن صفوف الكتالوني وحقق العديد من الألقاب والبطولات ثم فضل إنهاء مسيرته فى صفوف نادى السد القطري ولعب معه 4 مواسم. وكذلك فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا السابق الفائز بكأس العالم ولعب للعديد من أندية أوروبا أبرزهم نابولي، وإنتر ميلان ويوفنتوس وريال مدريد، اختتم مسيرته الكروية فى صفوف نادى الأهلي الإماراتي  كما أن مدرب مانشستر سيتي الحالي، بيب جوارديولا نجم منتخب إسبانيا السابق، والذى لعب خلال مسيرته الكروية في أندية برشلونة الإسباني، وبريشيا وروما الإيطاليين، اختار اللعب فى صفوف نادى الأهلي القطري، ورفض اللعب فى أندية مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وتشيلسي.

ويتواجد نجم الكرة الإسبانية السابق راؤول جونزاليس لاعب ريال مدريد الإسباني انضم لصفوف نادى السد القطري ..و نجم الطاحونة الهولندية ويسلى شنايدر بعد مسيرة طويلة في أوروبا أنهى مشواره الكروي في صفوف نادى الغرافة القطري، بينما قام القائد التاريخي نجم دفاع إسبانيا السابق فيرناندو ريز هييرو بإنهاء مشواره في نادى الريان القطري، وذهب مهاجم الديوك الفرنسية النجم دافيد تريزيجيه المتوج في الدوري الإماراتي مع نادى بنى ياس.

 أيضا النجم الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذى حقق العديد من البطولات في مشواره الكروي اختار اللعب في الدوري القطري وانتقل لصفوف نادى الدحيل موسماً قبل عودته إلى أوروبا مجددا عبر بوابة نادى إيه سى ميلان الإيطالي.