وفاة «مايا» طفلة الغربية بعد صراع مع مرض السرطان

مايا
مايا

كتب عصام عمارة

توفيت اليوم، الطفلة مايا أحمد هاشم، الشهيرة إعلاميا باسم طفلة السرطان بالغربية، بعد صراع مع المرض خلال الأيام الماضية، داخل معهد ناصر بالقاهرة، بعد تعذر وفشل كل محاولات دخولها لمستشفى ٥٧٣٥٧ بالقاهرة، وتدهور حالتها أمس، وتم نقلها إلى العناية المركزة لتلقى ربها اليوم.
 

خيمت حالة من الحزن والأسى على أهالي قرية دلبشان وقرية ابو الغر التابعتين لمركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، مسقط رأس الطفلة. وشيع أهالي قرية ابو الغر في مشهد جنائزي مهيب جثمان الطفلة إلى مثواها الأخير، وسط انهيار أسرتها ووالديها حزنا على فراقها، حيث لم يمض أكثر من شهر على إصابتها بالمرض فجأة، لتتدهور حالتها حتى توفيت اليوم.

جدير بالذكر أن رواد التواصل الاجتماعي بالغربية ومركز كفر الزيات قد تداولوا على نطاق واسع، ااستغاثة أسرة التلميذة مايا أحمد هاشم، ١٠ سنوات، لسرعة نقلها إلى مستشفى ٥٧٣٥٧ لعلاج سرطان الأطفال بالقاهرة، بعد تدهور حالتها بصورة سريعة ومفاجئة وغير متوقعة.


وأكدت الدكتورة شيماء حمدي، والدة الطفلة مايا، أنها فوجئت بارتفاع شديد في حرارة نجلتها، حتى تخطت أربعين درجة، وعدم نزولها على الرغم من إعطائها أدوية خافضة للحرارة، وكان التشخيص الأول دور انفلونزا، إلا أن حالتها تدهورت، وأظهرت تحاليل الدم انخفاض نسبة الهيموجلوبين الي ٥ درجات، وكذلك الصفائح الدموية، وعدم نزول حرارتها، وتوجهنا لمعهد ناصر بالقاهرة، وتم نقل دم لها وتركيب محلول لها، وتم تشخيص حالتها بإصابتها بسرطان الدم اللوكيميا، واحتياجها للانتقال لمستشفى ٥٧٣٥٧ بالقاهرة، بصورة سريعة لإنقاذها، وتوجهنا لمستشفى السرطان، وفي انتظار الموافقة على دخولها، وحالتها تتدهور يوميا، وكلنا ثقة في الاستجابة لدخولها للمستشفى لإنقاذها من المرض.


وأطلق رواد التواصل الاجتماعي بالغربية، هاشتاج واستغاثات، لسرعة إنقاذ الطفلة مايا، البالغة من العمر ١٠ سنوات، قبل أن يتمكن المرض منه، خاصة وأن أسرتها قد فقدت خالها الشاب الصيدلي محمد حمدي عاشور في جائحة كورونا، حيث كان يساعد المرضى وقت الجائحة وأصيب بالفيروس وتوفي متأثرا به.


اقرأ أيضا | هطول أمطار غزيرة على مدن طنطا وكفرالزيات بالغربية  |فيديو