مسرحة المناهج وتبسيط المعلومات.. رئيس «القومي لثقافة الطفل» يوضح التفاصيل

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال محمد ناصف رئيس المركز القومي لثقافة الطفل، إنّ هناك توجه من كل المسؤولين في الدولة وعلى رأسهم الرئيس عبدالفتاح السيسي بالطفل وقضاياه والبحث عن كل شيء ممكن يحقق لهم التعلم الجيد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وجومانا ماهر، أن مسرحة المناهج من الوسائل المهمة جدًا التي يستطيع أن يمتلكها المعلم لكي يوصل الدرس بشكل لطيف ومحبب ومخفف وبتركيز عالٍ للتلميذ في الفصل.

وتابع، إن مسرحة المناهج ليست في شكل مسرحي، وإنما تحوي بعض المناهج إلى أشكال فنية لمساعدة الأطفال إلى الحصول على المعلومة من أقصر طريق، حيث تعتبر الأغنية من الوسائل المهمة التي يمكن أن نوصل بها المناهج للطلاب، كما أن المسرحيات من أهم الوسائل أيضا في هذا الصدد، وهناك أيضا السيناريو المصور لتوصيل المنهج بشكل أفضل.

وأكد: "في الماضي، كانت المناهج صماء عبارة عن رسائل طويلة، لكن المناهج أصبحت الآن أكثر تطورا، وهناك الحوارات البسيطة حيث يمكن للمعلم أن يختار تلميذين أو 3 تلاميذ من أجل إجراء حوار في الفصل".

ولفت، إلى أنّ وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشركة المتحدة وأخرون سيعملون في هذا المشروع بشكل جيد حتى يصل إلى أطفالنا في كل مكان وبالتعاون مع قناة مدرستنا.