من «شاكيرا» لـ«بيونسيه».. مشاهير أجانب أعلنوا حبهم بـ«أم كلثوم» | فيديو

كوكب الشرق أم كلثوم
كوكب الشرق أم كلثوم

مازالت أصداء اختيار كوكب الشرق أم كلثوم بالمركز الـ61 في قائمة مجلة RollingStone لأعظم 200 مغني في التاريخ، حيث كانت المطربة العربية الوحيدة داخل القائمة، تدوي وسط محبيها في جميع أنحاء العالم.

ولم تكن أول مرة تحصل أم كلثوم على تقدير عالمي، فقد لمست أغانيها نجوم حول العالم، منهم من رقص على ألحانها وسط الحفلات الغنائية، ومنهم من عجز عن فهم الغناء بعد أن استمع إليها.

بيونسيه

على مدار جولتها الغنائية مع زوجها جاي زي، استعانت بيونسيه بألحان بأغنية "انت عمري" من غناء أم كلثوم وتوزيع محمد عبد الوهاب وكلمات أحمد شفيق كامل، ورقصت عليها الأمريكية بيونسيه بخفلاتها بينما مزجتها بكلمات أغنيتها Naughty Girl.

 

أمبر هيرد

نشرت الممثلة الأمريكية أمبر هيرد مقطع لها على انستجرام وهي تشاهد أم كلثوم تؤدي أغنية "فكروني"، من كلمات وألحان محمد عبد الوهاب، على شاشة روتانا كلاسيك، وشوهدت بطلة Aquaman وهي تعلي الصوت، وكتبت في وصف الفيديو أن صوت أم كلثوم المفضل لديها.

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Amber Heard (@amberheard)

بوب ديلان
تحدث النجم الأمريكي بوب ديلان عن حبه لأم كلثوم أكثر من مرة، أولها عام 1978 في حواره مع مجلة Playboy، حيث عبر عن حبه لموسيقى الشرق الأوسط واستهد بكوكب الشرق قائلًا: "إنها مغنية مصرية عظيمة.

روبرت بلانت

وعبر روبرت بلانت، المغني البريطاني من فريق Led Zeppelin، عن تأثره بفن أم كلثوم أكثر من مرة، إذ ذكر في حواره مع بودكاست Digging Deep أنها ألهمته لعمل أغنيته الشهيرة Kashmir بالتعاون مع فريق أوركسترا مصري،

شاكيرا

لم تكن بيونسيه الوحيدة التي رقصت على ألحان "أنت عمري"، فقد فعلت شاكيرا نفس الشيء عام 2007 في حفلها بدبي، وذلك في فقرة الرقص الشرقي التي تبدأ بها أغنيتها الشهيرة Ojos Así.

 

ماريا كالاس

ذكرت صحيفة The Guardian البريطانية أن الأمريكية ذات أصول اليونانية، ماريا كالاس، قالت: "صوت أم كلثوم لا يقارن".

جاه وبل

قال المغني والعازف البريطاني جاه وبل في حواره مع The Guardian: "عندما سمعت المغنية المصرية أم كلثوم على الراديو لأول مرة في سن الـ13، بدا صوتها وكأنه من عالم آخر، وكان أكثر رومانسية وإثارة من امرأة تكشف صدرها على الشاطئ".

اقرأ أيضا|«أم كلثوم» ضمن أعظم 200 مطرب عبر التاريخ.. الناقد محمد شوقي يكشف التفاصيل