شعبة المواد الغذائية تكشف عن انخفاض في أسعار الزيوت| فيديو

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية باتحاد الغرف التجارية؛ إن رئيس الوزراء وجه بالإفراج عن بعض المواد الغذائية من الجمارك بما يزيد عن 5 مليارات دولار وذلك سيؤدي إلى انخفاض كبير للأسعار في الأسواق وخاصة للسلع الغذائية، متوقعاً أن الإفراج عن البضائع والمستلزمات وعلى رأسها المواد الغذائية اليومين الماضيين، سيؤتى ثماره الأيام المقبلة.

أضاف «الدجوى»، في مداخلة لـ «8 الصبح» على دي إم سي"، أن المشكلة كانت في الزيوت ومشتقاتها، أما السلع الغذائية مثل الأرز والسكر فمصر لديها اكتفاء ذاتي من هذه السلع وكما صرح وزير الزراعة أنه في يناير سيتم حصاد محصول قصب السكر وفي فبراير محصول بنجر السكر؛ لكن تكمن المشكلة في الزيوت ومشتقاتها .

وأوضح أن هناك انخفاض في بعض أصناف الزيوت بقيمة 50 جنيها في الكرتونة، أى ما يعادل 4 جنيهات في الزجاجة الواحدة، متوقعا مزيدا من الانخفاضات في باقى أنواع الزيوت الأيام المقبلة.

وتابع أن بعض التجار تآكل رأس المال الخاص بهم وذلك لأسباب متعددة منها أن بعض الشركات الكبرى قررت منع البيع الآجل؛ مضيفا أن رئاسة الوزراء وضعت أسعار استرشادية  لمعظم السلع سواء جملة او قطاعي وذلك لتجنب الزيادة في الأسعار.