ورشة لإعداد خريجي مركز التدريب لسوق العمل ببورسعيد 

 ورشة عمل
ورشة عمل

نظمت مديرية القوي العاملة بمحافظة بورسعيد، ورشة عمل ، لإعداد خريجي مركز التدريب المهني لسوق العمل وتنمية الوعي لدى الشباب عن مفاهيم السلامة والصحة المهنية والحقوق والواجبات بقانون العمل. 

في مستهل كلمته في افتتاح الورشة، حث عبدالونيس عبدالله مدير المديرية خريجي مركز التدريب من المتدربين والمتدربات بضرورة تنمية الوعي بثقافة السلامة والصحة المهنية، وتأمين بيئة العمل من المخاطر، فضلا عن  أهمية معرفة الحقوق والواجبات بقانون العمل والقوانين ذات الصلة لحفظ التوازن بين طرفي العملية الإنتاجية ، والتوعية بأهداف وحدة المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة وحقوق الأم العاملة.

تناولت الورشة محاضرتين ، الأولي، عن مفاهيم السلامة والصحة المهنية والتأمين من  المخاطر ، وحاضرت فيها الكيميائية  نادية وليم مفتشة مكتب سلامة بورسعيد.

أما الثانية فكانت فقرة عن ماذا يجب علي العمال، وما يحظر عليهم والأخطاء الجسيمة إعمالا للمواد (٥٦و٥٧و٦٩) من  قانون العمل ١٢ لسنة ٢٠٠٣ ، وأجابت فيها علي ذلك  الدكتورة أميرة علوش مفتشة مكتب علاقات بورسعيد.

كما ‏قدمت مريانا ابراهيم رئيس قسم علاقات العمل، فقرة عن إجراءات تقديم وبحث الشكاوى العمالية وإجراءات اعتماد اللوائح طبقا لدليل إجراءات  علاقات العمل والمادة ٥٨ من قانون العمل. 

‏ في حين قدمت رشا توفيق رئيس قسم تفتيش العمل، ومسؤولة وحدة المساواة بين الجنسين، فقرة عن التعريف بأهداف الوحدة وشرح حقوق الأم العاملة.

‏كما تم تقديم عدد من دراسات الحالة لمجموعة شكاوي علي أرض الواقع  بمكتب علاقات بورسعيد، وتوضيح إجراءات بحثها والمحافظة علي حقوق العمال والعاملات.

‏وتم الرد علي كافة الأسئلة والاستفسارات التي تقدم بها المتدربين والمتدربات وسط تفاعل، ومشاركة ملحوظة ‏منهم والتوصية بمزيد من الندوات في هذه الموضوعات المهمة من القوانين. 

‏شارك في الندوة : محمود السقا وكيل المديرية، ومنار العوضي مديرة مركز التدريب المهني، وكيميائية ايمان مسعد مديرة إدارة السلامة والصحة المهنية، ولمياء محمود بعيلة  مديرة إدارة الرعاية، واحمد ابو المعاطي  مدير مكتب علاقات بورسعيد.