بهارات ماتا.. أغرب المعابد الموجودة في الهند|صور

بهارات ماتا أغرب المعابد في الهند
بهارات ماتا أغرب المعابد في الهند

يصنف معبد بهارات ماتا من أغرب المعابد الموجودة في الهند، ويقع فيه حرم المهاتما غاندي كاشي فيديابيث، وقد شيده بابو شيف براساد غوبتا بين عامي 1918 و1924 وافتتحه المهاتما غاندي في 25 أكتوبر 1936.

وفي مدينة فاراناسي القديمة، التي تجذب الحجاج من جميع أنحاء العالم، يقف "بهارات ماتا ماندير" الفريد من نوعه - وهو معبد به خريطة رخامية للهند غير المقسمة، والمعبد، الذي غالبًا ما يفتقده الحجاج المزدحمون في المدينة، هو المفضل لدى السياح الأجانب الذين يزورون المدينة بشكل متكرر والتي تعتبر العاصمة الروحية للبلاد.

في وسط المبنى، توجد خريطة للهند غير المقسمة التي تضم أفغانستان وبلوشستان وباكستان وبنجلاديش وبورما (ميانمار الآن) وسيلان (سريلانكا حاليًا) على رخام ماكرانا، بحسب موقع outlookindia.

والسمة المثيرة للاهتمام للخريطة هي التخطيط التفصيلي لسلاسل الجبال وقممها، 450 على وجه الدقة، والسهول، والمسطحات المائية، والأنهار، والمحيطات، والهضاب من بين المسطحات الجغرافية الأخرى التي تشكل هذا الجزء من العالم ونطاقها وعمقها مذكوران جنبًا إلى جنب.

أشار راجو سينج، القائم بأعمال تصريف الأعمال ، إلى قمم جبل إيفرست و K2 ، وسور الصين العظيم ، وهي مكدسات صغيرة في المحيطات حول شبه القارة تشكل حتى أصغر الجزر بمساعدة شعلة ليزر. ويوم الاستقلال ، تمتلئ المسطحات المائية الموضحة في الخريطة بالمياه وتزين مناطق الأرض بالورود.

وتم تشييده بتوجيه من دورجا براساد خاطري من قبل 30 عاملاً و 25 بنّاءً، وقد ورد ذكر أسمائهم على اللوحة في أحد أركان المبنى، وقال سينج إن بوصة واحدة من المنطقة في الخريطة تغطي 6.40 ميلاً على الأرض ومن نافذة مثبتة على مستوى الأرض في الطابق السفلي ، فإن الفرق بين ارتفاعات القمم المختلفة واضح للعيان.

اقرأ ايضا| الهند تبني أطول معبد هندوسي في العالم

ومن المثير للاهتمام ، أن راشترا كافي مايثيلي شاران جوبت ، أحد أشهر الشعراء الهنود المعاصرين ، كتب قصيدة عن افتتاح المعبد الذي تم وضعه أيضًا على لوح في المبنى، وفاراناسي ، الدائرة الانتخابية البرلمانية لرئيس الوزراء ناريندرا مودي ، تم تناولها في إطار مشروع المدينة الذكية مع عدد من المخططات ، وتم معاقبة 1.33 كرور روبية بموجب تطوير مدينة التراث الوطني وزيادة يوجانا (HRIDAY) عندما كان رئيس الوزراء يوجي أديتياناث زار هنا في 4 يناير.

ويتم تخصيص مبلغ معين من المال لأعمال التجميل حول المبنى، وقال سينج "هناك حاجة ملحة للقيام بأعمال الترميم داخل المبنى حيث توجد خرائط نادرة للهند على الجدران خلال حكام مختلفين في التاريخ زارها خبراء إنتاتش منذ بعض الوقت".

 

وأشار سينج إلى أن رئيس الوزراء هو زائر متكرر لدائرته الانتخابية وفي حالة زيارته للمبنى ولو مرة واحدة ، فسيكون ذلك مفيدًا جدًا أيضًا في إبراز أهميته، وأضاف أن المبنى يخضع حاليًا للعناية بأسرة جوبتا.