الغرفة التجارية بالإسماعيلية: إنشاء منافذ جديدة لبيع السلع بأسعار مخفضة

أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية
أعضاء الغرفة التجارية بالإسماعيلية

قام جلال الطاهر سكرتير مجلس إدارة الغرفة التجارية، وسيد الكرسلي رئيس لجنة الشُعب، بتفقد مركز ومدينة القنطرة غرب لمعاينة الأماكن المقترحة لانشاء منفذ للخضر والفاكهة والسلع الغذائية، وتقل عن مثيلاتها في الأسواق من 10: 15%، ورافقهما خلال الجولة رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب، ومدير عام إدارة التموين بالقنطرة غرب.

وصرح سيد الكرسلي، أنه تم معاينة أكثر من منطقة بالقنطرة غرب، ووقع الاختيار على دار مناسبات وسط البلد بمدينة القنطرة غرب، وذلك للحفاظ على كافة المنتجات من العوامل الجوية، ويتضمن المنفذ، المواد الغذائية والعلافة، وخضر وفاكهة، ولحوم ودواجن.

اقرأ أيضا| حصاد الرقابة الصحية.. اعتماد 7 معايير عالميًا وتسجيل 21250 عضو مهن طبية

وأشار جلال الطاهر، أن المنفذ سينتهي من تجهيزاته خلال هذا الأسبوع، على أن يتم معاينة المراكز الأخرى على التوالي لاختيار أماكن مناسبة، بالإضافة إلى أنه تم اختيار 3 مناطق لإقامة منافذ في مدينة الإسماعيلية، ويجري الآن انهاء كافة الإجراءات الإدارية، لاطلاقهم خلال الأيام القليلة القادمة، على أن تستمر المنافذ حتى نهاية شهر رمضان الكريم، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وتوفير كافة السلع الاستراتيجية والغذائية واللحوم بأسعار منخفضة.

كان المهندس أحمد عثمان رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسماعيلية، قد عقد اجتماعًا موسعًا لمجلس الإدارة؛ لمناقشة خطة الغرفة في إقامة عدد من المنافذ الغذائية لمجابهة ارتفاع في الأسعار، وذلك في نطاق المدينة والمراكز .

حضر الاجتماع كلاً من: إبراهيم خميرة نائب أول مجلس الإدارة، والمهندس مصطفى أبو حديد نائب ثان، وإيهاب زهدي أمين صندوق الغرفة، وائل عبدالعزيز أمين صندوق مساعد، وجلال الطاهر سكرتير المجلس، وأعضاء مجلس الإدارة،  أسامة العدوي، آمال محمود، سعيد شعيب، علي بركة، ومحمد السيد مدير عام الغرفة.

ووجه المهندس أحمد عثمان، سيد الكرسلي رئيس لجنة الشعب بالغرفة، وجلال الطاهر سكرتير المجلس، بعقد اجتماع طارئ مع رؤساء الشعب التجارية لمناقشة تنفيذ منافذ مواد غذائية وخضر وفاكهة، بأسعار تقل عن مثيلاتها في الأسواق بنسبة 10: 15%،على أن تضم المنافذ جميع السلع الاستراتيجية والأساسية، بالإضافة إلى الخضر والفاكهة.

ووجه رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية، بإقامة 3 منافذ بالمدينة، في كل حي منفذ، لتغطية كافة أحياء المدينة بالإضافة إلى 7 منافذ بمركز ومدينة القصاصين، ومركز ومدينة أبوصوير ومركز ومدينة فايد وقرية سرابيوم، وقرية أبو سلطان، ومركز ومدينة القنطرة شرق والقنطرة غرب، وذلك تنفيذاً لقرارات رئيس مجلس الوزراء وتوجيهات محافظ الإسماعيلية.

وأكد "عثمان" على حتمية السرعة في اِتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإنهاء إقامة المنافذ، لوجود سعر عادل ومعلن لكل سلعة، وبيعها بأسعار مخفضة للمواطنين عن مثيلاتها في الأسواق.