حلم الشباب أصبح حقيقة.. مجمع الصناعات في الصعيد يوفر 10 آلاف فرصة عمل

مجمع الصناعات
مجمع الصناعات

بدأت الأجهزة التنفيذية بمحافظة قنا، في تحقيق حلم الكثير من الشباب، بتسليم وحدات صناعية مجهزة لهم، عن طريق الايجار والتمليك، في أكبر مجمع للصناعات، والذي يقع بالمنطقة الصناعية بمدينة نجع حمادي،

وترصد "بوابة أخبار اليوم"، لقرائها كل ما يريدون معرفته عن المجمع، وكيفية الحصول على وحدة صناعية داخله، والذي يوفر قرابة 10 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

اقرأ أيضا| وزير النقل ومحافظ قنا يتفقدان مسار الخط الثاني للقطار الكهربائي السريع| صور

في البداية أعلنت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، عن فرصة متميزة لشباب المستثمرين بالتعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر جاهزة للترخيص بتسهيلات بنكية وبشروط ميسرة، في المجمعات الصناعية، البالغ عددها 13 مجمعا، التي أمر بإنشائها، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتوفير فرص عمل للشباب.

أكبر مجمع للصناعات 

من بين هذه المجمعات الصناعية، المجمع الصناعي بنجع حمادي، هو واحد من 13 مجمعًا صناعيًا وجه بإنشائهما الرئيس عبد الفتاح السيسي في 12 محافظة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة.

ويعتبر مجمع الصناعات بنجع حمادي، أكبر المجمعات الـ13 حيث يقع على مساحة 300 ألف متر، ويضم 28 هنجرًا تضم بدورها 420 وحدة صناعية بمساحات تتراوح بين 144 و450 م2، ووفر حوالي 3 آلاف فرصة عمل مباشرة وحوالي 10 آلاف فرصة أخرى غير مباشرة.

يشمل المجمع جميع المرافق الأساسية ويضم عدد من المبانى الخدمية لخدمة العاملين بالمجمع هى مبنى إداري ومعرض للمنتجات ومطعم وكافتيريا وسوبر ماركت ومسجد .

تهدف فكرة المصنع الجاهز بالتراخيص لخدمة الشباب إلى توفير الجهد والعناء في الحصول على أرض وبذل مجهود في بنائها وتجهيزها بحيث لا يحتاج الشاب لرأس مال لشراء أرض لمصنعه، ويتمتع بكافة التيسيرات والخدمات المتكاملة من بنية تحتية وشبكات حماية مدنية وطرق وانارة ومرافق ومعارض تسويق للمنتجات.

كيفية الحصول على وحدة صناعية 

أوضحت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، أن تمويل الآلات والمعدات يأتي من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، كما أن الوحدات جاهزة التشطيبات، مع إمكانية حصول المستثمر على أكثر من وحدة بدون حد أقصى، وتيسيرات فى استخراج التراخيص الصناعية للوحدة، مع إمكانية التمويل البنكى للمشروع من عدة بنوك بتسهيلات تصل إلى 100% من قيمة الوحدة، وإعفاء من القيمة الإيجارية لمدة 9 أشهر من تاريخ الاستلام.

وأكدت أنه على التقدم للحصول على وحدة صناعية،  ببطاقة الرقم القومى "للأنشطة الجديدة صاحب المنشأة الفردية / الممثل القانونى الأصلى للشركة، وتسحب الكراسات ابتداءًا من يوم 23/8/2022م  ويتم التقدم بالطلبات فى خلال 15 يوم الأولى من كل شهر، على أن يتم التجديد لفترات السحب والتقديم دورياً حتى نفاذ الوحدات بالمجمع الصناعي  هو نجع حمادي.

يتم سحب الكراسات والتقدم من خلال كلاً من المقر الرئيسي للهيئة وفرعها بقنا  بمجمع خدمات الاستثمار  شارع مجمع المواقف بجوار مصلحة الأحوال المدنية بقنا وكذلك فرع الجهاز التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بكورنيش النيل.

وتطلب كراسة الشروط والمواصفات نظير مبلغ 500 جنيه يضاف اليها ضريبة القيمة المضافة وذلك على حساب هيئة التنمية الصناعية ببنك الإسكندرية "حساب رقم/ 14400133004127"، وقيمة 1% مصاريف التحصيل الإلكتروني في حال طلب الكراسة إلكترونياً من خلال موقع الخريطة الاستثمارية https://www.investinegypt.gov.eg.