حجازي يكشف عن استراتيجية الوزارة للأنشطة المدرسية

 الدكتور رضا حجازى
الدكتور رضا حجازى

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم مهتمة خلال العام الدراسي الحالي 2022 / 2023 بممارسة الأنشطة بمختلف أنواعها الرياضية والثقافية والفنية؛ لافتًا إلى أن هذا يسهم في اكتشاف الموهوبين ورعايتهم بالتعاون مع الوزارات المعنية، مثمنًا أهمية دور وزارة الثقافة في التعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ "مبادرة إحياء المسرح المدرسي والفنون بالمدارس"، مشيرًا إلى أن تعزيز التعاون بين الوزارتين يستهدف رعاية أبنائنا من الموهوبين.

وأوضح أن التربية الفنية والثقافية، تمثل إحدى أهم عوامل بناء الذوق العام، مؤكدًا أن الوزارة تستهدف أن يكون المسرح للجميع ليتمكن الطلاب في مختلف المدارس على مستوى الجمهورية من ممارسة النشاط الثقافي والفني.

وأكد وزير التربية والتعليم على أن تلقي العلم، وممارسة الأنشطة المدرسية داخل المؤسسات التعليمية، عاملان أساسيان في بناء الشخصية المنشودة، ويأتي ضمن استراتيجية بناء الإنسان المصري وهي من أهم محاور رؤية مصر التنموية 2030.

واستعرض الدكتور رضا حجازي استراتيجية الوزارة في تطبيق يوم الأنشطة بالمدارس، من خلال إتاحة وقت لممارسة الأنشطة المختلفة، وتخصيص يوم نشاط لكل صف دراسي؛ لممارسة كافة الأنشطة في المدارس على مستوى الجمهورية، وكيفية الاستفادة من التعاون مع وزارة الثقافة في اكتشاف الموهوبين، وصقلهم، وتدريب الطلاب في مجالات الأدب والغناء والرسوم الفنية، والشعر، والتأليف المسرحي والتمثيل أثناء يوم النشاط، واستمرار هذا الدور خلال العام الدراسي والعطلة الصيفية.

يذكر أن استقبل اليوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة؛ لبحث سبل تعزيز أوجه التعاون بين الوزارتين، فضًلا عن مناقشة الموضوعات الخاصة بالنشاط الثقافي بالمدارس.

اقرأ ايضا :- رسميًا.. «التعليم» تدرج مديري ووكلاء المدارس الابتدائية ضمن مستحقي حافز التطوير